مدرسة السلام “يعبرون جسر التواصل ” بثانوية كفرقرع

تاريخ النشر: 30/03/14 | 9:45

ضمن برنامج المعابر المنسق بين ادارة المدرسة الثانوية وادارة المدرسة الاعدادية السلام قام طلاب الصفوف التاسعة بمرافقة المربين بزيارة توجيهية ارشادية الى المدرسة الثانوية حيث استقبلهم الطاقم الاداري المتمثل بمدير المدرسة لسيد هاشم عبدالباقي مستشاري المدرسة ونخبة مميزة من طلاب الصفوف العاشرة في مكتبة المدرسة. وبعد كلمات الترحيب تم تقسيم الطلاب الى مجموعات تجولوا في المدرسة وتعرفوا على التخصصات عن كثب حيث عرض طلاب العاشر تجاربهم الشخصية وشرح واف حول التخصصات والمسارات التعليمية والصعوبات التي قد تواجههم خلال انتقالهم من المرحلة الاعدادية الى المرحلة الثانوية ومدى الاستعداد الذي يبذله الطاقم التربوي والتوجيهي والمهني والاداري في الثانوية لتخطي مثل هذه الصعوبات التي تواجه الطلاب في المرحلة الاولى من الانتقال.
بدوره اشاد مدير المدرسة الاعدادية المربي زهير غاوي بهذه الخطوة التي من شأنها ان تخفف القلق من نفوس الطلاب وتجعلهم يندمجون بالمرحلة الجديدة بصورة افضل واكثر نجاعة واسهل. وانتهزها فرصة لأشكر مستشار الثانوية المربي مصطفى مرعي والمستشارة المربية ليلى هيكل ومستشار المدرسة المربي محمود غزيل على التعاون والاهتمام لإخراج هذه الخطوة الى حيز التنفيذ في كل سنة.
وبكلمة لمركزة طبقة الصفوف التاسعة المربية زهور عثامنة جاء فيها :” هناك ضرورة لبناء جسر من التواصل التربوي بين الاعدادية والثانوية من خلال التعامل مع الجوانب التنظيمية وكشف الطالب على مرحلة جديدة لتقليص الفجوة بين المرحلتين حيث يتم منح الطلاب معلومات واقعية ملموسة حول التخصصات والمسارات التي تناسب ميوله وقدراته التحصيلية. ”

alm3abr (1)

alm3abr (2)

alm3abr (3)

alm3abr (4)

alm3abr (5)

alm3abr (6)

alm3abr (7)

alm3abr (8)

alm3abr (9)

alm3abr (10)

alm3abr (11)

alm3abr (12)

alm3abr (13)

alm3abr (14)

alm3abr (15)

‫2 تعليقات

  1. كل الاحترام على الاهتمام بموضوع المعابر. بالتوفيق لجميع الطلاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة