النائب عيساوي فريج يشارك في ندوة سياسية ثقافية على شرف يوم الارض في النقب

تاريخ النشر: 29/03/14 | 16:22

بمناسبه ذكرى يوم الأرض اقيمت ندوه في المركز الجماهيري بقريه تل السبع بمشاركه عضو الكنيست عيساوي فريج من ميريتس ورئيس مجلس تل السبع السيد طومان ابو رقيق، ادار الندوة الصحفي ابو زايد.
من النقب وفي النقب، الانسان والارض يشهدان عمق المعاناة والصمود، الارض هي بداية الصراع والارض هي عنوان السلام، يوم الارض احبائي ومكانه الارض تتلخص بوجود واستمرار وجودنا وسعينا نحو العدل والمساواة والعيش بكرامة لتستمر الحياة ويستمر الانسان. النقب واهل النقب يواجهون سياسة خانقة تقتل الانسانية ولن تنتهي حتى يتم الاعتراف بحقوق المواطنين في النقب بحقهم بالحياة على ارضهم بصورة طبيعية كباقي المواطنين في الدولة.
وقف المجتمع العربي مواطني اسرائيل في وجه سياسة مصادرة الاراضي وانتزاع شرعيتنا كأقلية قومية لها حقوق تاريخ وحاضر يابى ان يكون ضحية التمييز والعنصرية، يوم الارض هو وعي الانسان العربي داخل اسرائيل ضد نهج ظالم لا يساوي بينه وبين باقي المواطنين اليهود، نحن لا نطلب سوى العدل في المعاملة والاحترام الذي يأتي من صلب وجودنا وتاريخنا.
من المؤلم جدا ان نجد قرى تحاصر بالفقر والبطالة, من المؤلم جدا ان يكون المواطن العربي في اسرائيل يعاني من انعدام البنى التحتية لمدنه وقراه وخوارط توسع تمنحه الحياة الكريمة والامنة كأي انسان اخر، ومن المؤلم جدا اننا ما زلنا نحارب ظاهرة المصادرة وهدم البيوت دون رؤية محاولات جدية لمعالجة مشاكلنا على اساس المواطنة المتساوية وليس على اساس كوننا عرب. نحن عرب ومواطنون ولنا حقوق ولنا احلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة