كيف تكسب صداقات جديدة

تاريخ النشر: 23/12/13 | 5:55

سواء كنت في مدرسة جديدة أو ضمن مجموعة جديدة من الأشخاص فليس من الصعب التعرف عليهم وتكوين صداقات جديدة النصائح التالية ستساعدك على تكوين صداقات جديدة بسهولة:

1-الإستماع وطرح الأسئلة: ان كنت تريد أن تندمج في مجموعة جديدة عليك أن تستمع جيدا الى ما يقوله الآخرين وأن تحت أفكارهم فاستماعك الجيد لهم يعطيهم الاحساس أنك تقدر كلامهم وآرائهم أيضاً عليك المبادرة من خلال طرح الأسئلة المتعلقة بموضوع النقاش.

2-امدح الآخرين: المجاملات أمر ضروري لتعزيز تواصلك مع الآخرين ولكن يجب أن يكون مديحك صادقاً حتى لو كانت المجاملة بسيطة فانها ستقربك من الآخرين بشكل أكبر.

3-ابتعد عن وسائل الاتصال مؤقتاً: قد يبعدنا النت والتكنولوجيا الحديثة عن فهم المعنى الحقيقي للصداقة وقد لا تعطيك المجال هذا النوع من وسائل الاتصال بمعرفة الأشخاص الراغبين بالتقرب منك أكثر أو في تكوين صداقات جديدة معك.

4-الانضمام الى نادي أو فريق ذوي اهتمامات مشتركة: وجود مصلحة مشتركة مع شخص آخر يعطي كل واحد منكما شيئا يمكن الحديث عنه. لا يهم إذا كان هذا الاهتمام هو القراءة أو غيرها من الاهتمامات فالسعي مع الآخرين هو متعة ويمنحك شعور بالانتماء.حاول دائماً أن تنضم الى جماعات لديهم هوايات مشتركة معك.

5-تطوع الى مساعدة الآخرين: التطوع وأن تشعر الآخرين برغبتك في تقديم المساعدة من الأمور التى ستساهم بشكل كبير في تقرب الآخرين منك حاول دائماً أن تشعر الآخرين أنك جاهز لتقديم يد العون والمساعده في أي وقت.

6-تشكيل مجموعات دراسية: حاول أن تتبادل المعلومات وأن تشارك الآخرين بالدراسة فهذه الأمور ستقرب الآخرين منك أكثر.

7-التحلي بالروح المرحة: الشخصية المرحه هي المحببه لدى الكل والمقربه للكثيرين عليك أن تظهر روحك المرحه فهذا سيعطي الآخرين الشعور بالراحة للتكلم معك والتقرب منك.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة