المصادقة على اقتراح قانون بمبادرة النائب عبد الحكيم حاج يحيى

تاريخ النشر: 17/05/18 | 13:37

صادقت الهيئة العامه للكنيست بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون بادر اليه النائب عبد الحكيم حاج يحيى وايال بن رؤوفين وايلي الالوف .
وجاء تعديل القانون بعد جهود حثيثة للنائب عبد الحكيم حاج يحيى شركائه وطاقم مكتبه وخاصة المستشار جودت عويضه الذي تابع اقتراح القانون من بداياته .
ويقضي التعديل بالزام الشركات بتعيين مساعد امان لمدير العمل مهمته الوحيدة متابعة جميع الامور التي تتعلق بالامان في موقع العمل من جميع جوانبه المهنية والادارية .
وفي تعقيبه على المصادقة اوضح حاج يحيى بانه ومن يومه الاول في الكنيست ، وكمهندس وحيد بين اعضاء الكنيست ، اخذ على عاتقه متابعة موضوع الامان في مواقع البناء ووقف النزيف المستشري في هذه المواقع .

واضاف حاج يحيى قمنا بالعشرات من الزيارات المفاجئة لمواقع العمل ورأينا بام اعيننا مدى الاستهتار في حياة العامل بداية من وزارة العمل والشركات والمقاولين والعمال انفسهم . دعمنا قانون يقضي برفع سقف الغرامات المالية، وبادرنا لقانون اغلاق مواقع البناء المتورطة في الاهمال الذي يتسبب في قتل العمال وازهاق ارواحهم .

وختم حاج يحيى؛-اشعر بقليل من الارتياح بعد المصادقة على هذا القانون بالقراءة التمهيدية وسناتبعه في لجنة العمل والرفاه والصحة حتي يخرج الى النور ويساعد في التقليل من النزيف البشري في مواقع البناء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة