مهرجان للأفلام العربية للمدارس الثانوية بجامعة تل ابيب

تاريخ النشر: 10/05/18 | 21:05

بأجواء احتفالية، تربوية وأكاديمية، عقد يوم الخميس الأخير الثالث من أيار، مهرجان الافلام الاول للمدارس العربية في جامعة تل ابيب في حلته الجديدة التي تتضمن مسابقة أفلام أنتجها طلاب المدارس الثانوية العربية، وذلك بإشراف وتنظيم رشا فودة عمري المرشدة القطرية لموضوع الاعلام في المدارس العربية، شادي عثامنة مركز قسم التسويق الخاص بالوسط العربي في جامعة تل أبيب وقد رافقهم في سيرورة العمل د.خليل ريناوي محاضر في موضوع السينما والتلفزيون في جامعة تل أبيب. بالإضافة لذلك تم تولي عرافة المؤتمر واتمام التحضيرات على يد معلمة الاعلام رلى نصير وشذى أبو راس طالبة في جامعة تل أبيب. وقد شارك طلاب ومدارس عربية من جميع أقطاب البلاد: مدرسة حرفيش الشاملة، مدرسة اسكندر ام الفحم، مدرسة طرعان الثانوية، المدرسة الشاملة عمال عيلوط، المدرسة الثانوية اللقية، مدرسة النهضة الأهلية عتيد كفر قرع، مدرسة الثانوية جولس، المدرسة الثانوية عين ماهل والمدرسة الثانوية يافا الناصرة.

لقد أمست الثورة الاعلامية الحديثة موجه اساسي لوجود مادة تدريسية في المؤسسات التربوية، فهي تمكن الطالب من رؤية ما خارج الصندوق وتعزز تفكيره الفلسفي، النقدي والإبداعي. والأهم، أنها تمكنه من التفريق بين إيجابيات وسلبيات هذا العالم شبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الغير محدودة. هذا المؤتمر هدفه تعزيز ورفع الوعي لإنتاج الأفلام في المدارس العربية التي من شأنها أن توسع آفاق الطالب وتسلط له الضوء على قضايا شخصية، اجتماعية، ثقافية وسياسية، وعرض تأثير وأهمية الإعلام بشكل عام والإعلام الحديث بشكل خاص. وبالتالي الالتحاق في التعليم الاكاديمي وخاصة في جامعة تل ابيب التي توفر احدث الادوات التعليمية والتي حصلت على المرتبة 15 عالميا في هذا المجال.

وكانت اولى محطات المؤتمر كلمات ترحيبية بمشاركة د.خليل ريناوي ، المفتشة دوريت بالين، مركز التسويق شادي عثامنة، الدكتور يوسف مشهراوي رئيس اللجنة التوجيهية لدمج الطلاب العرب في جامعة تل أبيب، والمرشدة القطرية رشا فودة عمري, أما ثاني فقرة تضمنت عرض الأفلام المشاركة في المسابقة وكانت منصة حوار بموضوع تأثير الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي على تطور إنتاج الأفلام، والتي شارك فيها الاعلاميين القديرين الاستاذ وائل عواد والاستاذ وسيم خوري والخريج ايلي رزق . ثالث فقرة, الإعلان عن أول ثلاثة مراتب وتوزيع الجوائز القيمة لهم,حيث حصلت على المرتبة الاولى مدرسة النهضة في كفر قرع للفيلم “شايف البحر شو بعيد” والمرتبة الثانية من نصيب مدرسة حرفيش للفيلم ” موت وجدان” والمرتبة الثالثة لمدرسة طرعان لفيلم “فقدت الحاسة ولم افقد الاحساس ” ومسك الختام كان عرض كوميدي ساخر للفنان عدي خليفة، تلخيص المؤتمر وتوزيع شهادات الشكر والتقدير للمدارس المشاركة والقائمين المشاركين في المؤمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة