التخفيف عن الطلاب في امتحان البجروت باللغة العربية

تاريخ النشر: 23/07/10 | 17:04

قررت وزارة المعارف مؤخرا تقسيم امتحان البجروت في اللغة العربية الى أقسام كرد على استجواب قدمه النائب مسعود غنايم للوزارة وبطلب لتقصير مدته وتقسيمه لمراحل مفصولة، وذلك لطول المدة التي يستغرقها الطالب العربي بهذا الامتحان وهي ثلاث ساعات ونصف متواصلة، هذا وقال وزير المعارف جدعون ساعر أن امتحان اللغة العربية بمستوى ثلاث وحدات يستغرق فعلا ثلاث ساعات ونصف وحتى السنة الدراسية الحالية لم يُقدم طلب من مسؤولي التفتيش عن الموضوع لتقسيم الامتحان أو تقصير الوقت، وفي هذه السنة توجه مسؤول المعارف العربية د. عبد الله خطيب بطلب لتقسيم الامتحان وقد صودق على الطلب وسيتم تقسيم الامتحان في صيف 2011.

‫7 تعليقات

  1. بنتشاطر على العربي لا !!
    وبنبخل على عربيتنا وعروبتنا ولغتنا وأصلنا وقوميتنا بثلاث ساعات !!
    ههه .. عنجد بنضحك إحنا !! لازم يعيطو عحالنا !!

  2. بقجة مشان الله قيموا هالخبر .. بوجع القلب ولله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    اما العبري مش صعب يكون ساعتين ونص الحاسوب ثلاث ساعات !!!
    مش عيب على طالب صف ثاني عشر ينهي المدرسة وهو بعرفش يعرب جملة او يكتب موضوع انشاء .. هسااا بموت يا ربي لوين وصلنا

  3. عنجد ليش هيك !!! حرام هيك !!! مهي هاي لغتنا وعروبتنا مثل ما حكت قرعاويه للآبد !! عيب على طالب صف ثاني عشر ينهي المدرسه وبعرفش يحكي جمله فصحه على بعضها ولا بعرف جمله !! وين وصلنا !!!!! بدنا 3 ساعات وبس لا يزيدوه ولا حتى يقللوه منهن !! خلينا هيك !!! :S

  4. ههههههه … (مواتيني من الضحك يا قرعاوية للأبد).
    اذا وهبك الله حب هذا اللغة الأصيلة وأعطاك مفاتيحها, لا يعني أن الجميع مثلك, أنا أتألم مثلك على حال طلابنا مع العربية وكيف أن بعضهم لا يعرف الفاعل من المفعول , هذا الموضع ما هو الا تراكم تهميش اللغة وعدم الوعي لأهميتها وللأهل والمعلمين الدور الكبير في تحبيب أولادهم للغة العربية, ولكن لا أظن أن مدة الامتحان يمكن أن تقدم أو تأخر حال طلابنا مع العربية … وغضبك لهذا الوضع أفرحني لأنه ما زال هناك من يهتم بالعربية ويغار عليها, لكن شدة تأثرك أضحكتني جدا 🙂 ايجابي طباعا. حياك الله هههههه …

  5. تفهموش الاشي غلط
    التقسيم باعتقادي لان اللغه العربيه وموضوع العربي من اجمل واصعب وأدق لغه في الكون ,فمجرد خطا صغير بالتشكيل يغير معنى ومضمون الجمله لذلك حتمي التدقيق والتحقق من كل كلمه وحرف وتشكيل وموقع الكلمه .

  6. لا يا عضو من شاس ..هذه هو واقعنا .. انا طالبة وأتعامل مع هذا الواقع .. هذا هو حال لغتنا ، لا احد يعطيها شأنها وقيمتها .. الطلاب يتذمرون من القواعد والأدب .. ويكرهون موضوع العربي .. خذ مثلاً .. في احدى الأيام كان اقتراحي لمجلس الطلاب بإقامة اسبوع اللغة العربية .. ان يكون أسبوع مع ندوات تثقيفية ودعوة شعراء وادباء مشاركة الطلاب واختيار شاعر والكتابة عن سيرته الذاتية مسابقات قصة قصيرة وشعر .. افضل قارئ متميز …. فخذ ماذا رُدّ “لي انو بحب العربي غيرك”، “حلي عنا شو بدو يعطينا اشي جديد”، “بدك تعملي المسابقات عشان انتي تفوزي”، “ايوه عال هاد الي ناقص اسبوع عربي منس دروس العربي بحضرهنيش” .. كل كلمة ورت قيلت لي بالحرف الواحد وغيرها كثير ايضاً قيل .. فقط لترى يا اخي كمية المحبة التي يكنها طلابنا للغتنا !!!!!! بغض النظر عن صعوبتها .. فهي ليست صعبة بهذا المقدار ومتعة التعامل معها !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة