“الروّاد” تنظم مؤتمر الألقاب بجامعة تل أبيب

تاريخ النشر: 22/03/18 | 10:33

استضافت جامعة تل ابيب ي الثلاثاء مؤتمر الألقاب المتقدمة الثاني لجمعية الروّاد ياسا الذي هدف لتعزيز وتشجيع الطلاب الاكاديميين العرب للاستمرار في التعليم ومواصلة مسيرتهم الأكاديمية للألقاب المتقدمة وخاصة افي مواضيع العلوم والتكنولوجيا . الذي جمع طلاب جامعات من جميع المؤسسات الاكاديمية في البلاد .وقد دعمت جامعة تل ابيب هذا المؤتمر الفريد من نوعه على شتى الاصعدة وذلك بهدف دعم وزيادة نسبة الطلاب الاكاديميين العرب. وكمندوب عن الجامعة افتتح المؤتمر بترحيب خاص من الدكتور يوسف مشهراوي المحاضر في الجامعة ومختص في العلاج الطبيعي و “رئيس لجنة التوجيه لدمج العرب في الجامعة ” حيث وضح من خلال كلمته الترحيبية عن الفرص المتاحة للطلاب العرب من دعم ومنح ومساعدات وخاصة في جامعة تل ابيب للاستمرار للألقاب المتقدمة في شتى المواضيع وخاصة العلوم والتكنولوجيا .

هذا وقد شارك في المؤتمر الذي انقسم الى قسمين (العلوم والتكنولوجيا) محاضرين وعلماء كبار من المجتمع العربي الذين بدورهم مرروا تجربتهم الشخصية في الرحلة الاكاديمية حتى وصولهم الى القاب عالية جدا في التحصيل الاكاديمي وانجازاتهم العالمية .
ومن بين المحاضرين البارزين الذين شاركوا في المؤتمر من جامعة تل ابيب : الدكتور رجا جريس المختص في هندسة الكهرباء وطالبي الدكتوراه علاء سمارة الباحث في سرطان الدم وايمان جلجولي الباحثة في موضوع الاحصاء.
يذكر ان هذا المؤتمر هو للسنة الثاني على التوالي التي تنظمه مجموعة ياسا (رابطة العلماء العرب الشباب ) المنبثقة عن جمعية الرواد للعلوم والتقنيات التي بدورها اخذت على عاتقها إنشاء مجتمع تنتشر فيه رؤيا علمية تكنولوجية حديثة تكون جزءاً لا يتجزأ من الخطاب والحوار الجماهيري العام في المجتمع العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة