حاج يحيى يستنكر الإعتداء على مقبرة المجاهدين بالقدس

تاريخ النشر: 15/03/18 | 15:55

على اثر الاعتداء على مقبرة المجاهدين عند باب الساهرة في القدس المحتلة وجه النائب عبد الحكيم حاج يحيى خطابا في الكنيست حمل فيه جيش الاحتلال وحكومة اسرائيل المسؤولية الكاملة بسبب الاعتداء على حرمة مقبرة المجاهدين من قبل جنود الاختلال وتمثل ذلك بتحطيم شواهد القبور على منصة الشهداء في المقبرة التي تعتبر من المقابر الرئيسية في القدس المحتلة .
وكان ثلاثة جنود من جيش الاحتلال قد دخلوا المقبرة بداية الاسبوع وقاموا بتحطيم شواهد الفبور مستفزين بذلك المسلمين الاحياء ومنتهكين حرمة الاموات والمقدسات .
وطالب حاج يحيى جيش الاحتلال بالتحقيق في الحادثة وانزال اشد العقوبات بمنغذيها .
وبين حاج يحبى بان مقدسات المسلمين بمساجدها ومقابرها في الداخل تعرضت للانتهاك الصارخ فحولت المساجد لملاه ليلية وحظائر للابقار وبيع قسم كبير منها لمستثمرين وصادرت دولة اسرائيل مئات الآلاف من الدونمات الوقفية وباعتها باثمان بخسة نكاية في المسلمين .
وتابع حاج يحيى ، ان ما تتعرض له مقابر المسلمين اليوم في حيفا سواء مقبرة عز الدين القسام او وقف الاستقلال وغيرها وما تعرضت له مقابر يافا في السابق كمقبرة الجماسين وسلمه ويازور وما تتعرض له مقبرة طاسو في هذه الايام من محاكمات ومحاولات للاستيلاء على ارض المقبرة لصالح شركات استثماريه .
وحذر حاج يحيى من مغبة الاستمرار في هذا النهج المرفوض جملة وتفصيلا مما قد يؤدي الى وضع لا ينفع فيه الاستنكار والتنديد .

وخلص حاج يحيى بقوله اخرجوا من اوقافنا اخرجوا من مقابرنا ومساجدنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة