تخصيص مقاعد ملكية لابناء الوسط العربي في الجامعات الاردنية

تاريخ النشر: 22/07/10 | 2:51

أعلنت سفارة المملكة الأردنية في تل أبيب عن تخصيص (65) مقعد دراسي للطلبة أبناء الوسط العربي في إسرائيل بهدف توطيد علاقة الأردن المميزة بهم، ولفتح المجال أمامهم لإكمال دراستهم الجامعية في الجامعات الأردنية . وفي بيان وزعته السفارة الاردنية على وسائل الاعلام، جاء ما يلي:” بتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله يسر سفارة المملكة الأردنية في تل أبيب أن تعلن لأهلنا العرب عن تخصيص (65) مقعد دراسي لدرجة البكالوريوس للطلبة العرب من أبناء الوسط العربي في إسرائيل بهدف توطيد علاقة الأردن المميزة بهم، وبنية فتح المجال أمام هؤلاء الطلبة لإكمال دراستهم الجامعية في الجامعات الأردنية لإيجاد مزيد من الارتباط بينهم وثقافتهم العربية من خلال الأردن الذي فتح ويفتح أبوابه دائماً لإخوانه العرب في كل مكان. كما جاء تخصيص هذه المكرمة الملكية السامية من خلال السفارة لإعطاء الفرصة لكافة شرائح أبناء الوسط العربي في إسرائيل وخصوصاً غير المرتبطين بالأحزاب”.

هذا وقد طالبت السفارة من المتقدمين لطلب العلم في الجامعات الاردنية الاخذ بعين الاعتبار ما يلي :

– الهندسة والصيدلة أن لا يقل المعدل في البغروت عن 80% في الفرع العلمي فقط.

– العلوم الطبية المساندة وعلوم التأهيل أن لا يقل المعدل عن 75% في الفرع العلمي فقط

– تخصصات كليات التمريض، الحقوق، أن لا يقل المعدل عن 70% في الفرع العملي والأدبي.

– باقي التخصصات أن لا يقل المعدل عن 65% في الفرع العلمي أو الأدبي.

تكون التخصصات الدراسية للعام 2010-2011 على النحو التالي ( أنظر الصورة المرفقة)

يشار إلى أنه لن يتم النظر في طلب اي طالب مسجل في احدى الجامعات الرسمية الأردنية للسنوات السابقة.

ويكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات يوم الاحد الموافق 22/8/2010، مع ضرورة مراعاة وصول الطلب الى السفارة قبل هذا التاريخ اذا تم ارساله بالبريد. وتؤكد السفارة على اهمية تعبئة نموذج الطلب المحدد لهذه الغاية والموجود على الموقع الالكتروني للسفارة www.jordanembassytelaviv.gov.jo ، او من خلال السفارة مباشرة.

ولمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال مع السفارة الأردنية على هاتف القسم الثقافي رقم 00972-3-7517722 ، أو ارسال الطلبات بالبريد المسجل على عنوان السفارة التالي او تسليمه باليد في مبنى السفارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة