شاهد على”الربيع العربي”

تاريخ النشر: 06/03/18 | 12:32

هنالك من يزال يتحدث عن ما يسمى”الربيع العربي”في المنطقة العربية، على أنه ثورات شعبية جاءت لتحقيق مطالب جماهيرية عادلة ومحقة.
لكن في الواقع أن هذا”الربيع”هو “خريف”امريكي صهيوني عربي رجعي وتركي بامتياز، تم التحضير له واستهدف الأقطار العربية.
لننظر الى ما حدث منذ بدء هذا”الربيع”، ثمة فوضى خلاقة، وفتن وشروخ طائفية ومذهبية وأثنية، وقتل وجرح ونزوح الملايين، وتطببع سعودي وقطري وبحريني وخليجي مع الكيان الاسرائيلي، معاداة سورية وتركها وحيدة في الميدان وساحات الوغى ضد قوى الارهاب الوهابية، عدا عن تدمير المجتمعات العربية بالدعارة والمخدرات، ومحو الثقافة الوطنية وفكر المقاومة، وقتل الشعور القومي العروبي.
هذا فضلًا عن الانشغال عن القضية الفلسطينية، التي كانت تعتبر قضية العرب المركزية، مما يجعل”صفقة القرن”، التي تم طبخها بين امريكا ومشايخ النفط في السعودية والخليج العربي، ومباركة مصر السيسي، وفي ظل الغياب العربي والاسلامي الشعبي.
لا يمكن لأي ثورة أن تنجح وتحقق أهدافها ومطالبها أو بعضها بدون رؤية واضحة وخطة مدروسة وتنظيم محكم وتوجيه، فلم نر ما جرى في الاقطار العربية التي شهدت الاحتجاجات، خصوصًا في بدايتها، أي عنصر من هذه العناصر، ولذلك آلت الى ما هي عليه الأن من فوضى وتخبط وفشل ذريع، وثبت أن هذه”الثورات” ليس سوى مخطط امريكي صهيوني تفتيتي يهدف الى تدمير الوطن العربي وتجزئته واشعاله بالفتن والحروب الأهلية، واعادة بناء شرق أوسط عبر سايكوس بيكو جديد.
ان التاريخ لا يرحم المتآمرين والخونة والمتعاونين والمطبعين والمتخاذلين والأنظمة الفاسدة والنخب المأجورة المرتزقة ، وسيأتي يوم تقوم فيه ثورة شعبية عربية حقيقية قادرة على اسقاط أنظمة وحكام العمالة، وتحقيق الاصلاح والتغيير النوعي في جميع مناحي الحياة.

بقلم:شاكر فريد حسن

‫4 تعليقات

  1. ربما يا سيد لانك تنظر اليه بمنظار شيوعي وجاء عكس ما ترجو
    لم يهمك ان ترميه بتهمة صهيوني امريكي
    وما شئت من الالحان الشيوعية التي دفنها الناس والشعوب
    فانت الان تنفخ في رماد وانت تعلم انه رماد
    ما جرى ويجري نهضة امة وليس كما تصف يا حظرة الشيوعي
    نهضة امة بعد سبات قرون والثمن حتى تنتصب باهض والمتسلقون كثر وانت منهم
    لكن عجلة الزمن تدور وستسقطون عنها عاجلا او اجلا
    لو وفرت عليها عناء قراءة اوهامك لكنا شكرناك
    افهم جيدا يا رفيق ما يجري هو نهضة امة وهي ماضية نحو الهدف قد يطول الوقت ولكنه امر حتمي
    يسقط ضحايا نعم فالحرية لا بد لها من ثمن
    لكن في النهاية الامة ستنفي الخبث كله والشيوعيين العرب جانب من الخبث

    1. معك حق،كل الشعوب رمت الشيوعية الا عنا،الجبهه والرفاق مع العلوي الطائفي الدكتور الدكتاتور ابو أربعين سنه حكم،اسد علي وفي الحرب نعامه،ابوه خمسين سنه حكم ،ابو سلام الشجعان في كمب دفيد،بالانتخابات بوخذ تسعين بالميه،يا عيب،باسبوع قتل خمسميه مدني واطفال،مفكر دايمه الو،الاسد او نحرق البلد،رحل الشعب،مجرم ،عليه من الله ما يستحق،قولو امين

  2. الربيع العربي والثورات تاخرت كثيرا كان يجب ان تحصل من زمان وتقضي على كل الحكام الخون واول حاكم خاين هو بشار الاسد ومن قبله نظام ابيه العنيل الذي ذبح الفلسطينيين وتحالف مع ال سعود في حفر الباطن والان يدمر بسوريا ويرفض ان تتخرر من قبضته وعمالته ومستعد حرقها كلها من احل كرسيه وياتي هؤلاء البلهاء ويظافعون عنه تحت ذريغة ان الثوار والشعب عملاء والاسد الدجال هو النقاوم والممانع هذه عقول لا رحمه ولا عقل ولا فمر لديها الاسد مجرم ودكتاتور وعميل لامريكا ولكن عؤلاء عنيان البصر والبصيره

  3. الكاتب المحترم تنشر افكارك غير الصحيحه من وقت لاخر،الثوره الفرنسيه كان لها أعداء كل العالم وكذلك بريطانيا الديمقراطية في حينه ،وارجعو الملك في حينه ،لكن قيم الثوره انتصرت واختارها الشعب بعد صعاب وويلات،المخابرات الغربيه تقف مع المستبدين على أمل أن يطول حكمهم،ليس للضعفاء الا الله ومثابرتهم وجهادهم،قف مع الحق سينتصر باذن الله ولو بعد حين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة