حصول طالبين من جامعة رام الله على شهادة الدكتوراة

تاريخ النشر: 27/02/18 | 9:24

منحت كلية الدراسات العليا في موقع الجامعة العربية الامريكية في مدينة رام الله، طالبين درجة الماجستير في تخصصي التخطيط الاستراتيجي وتجنيد الأموال، وحل الصراعات والتنمية.
حيث ناقش الباحث محمد صبح موسى أبو شمسية الطالب في تخصص التخطيط الاستراتيجي وتجنيد الأموال رسالته التي جاءت بعنوان ” محددات سياسية توزيع الأرباح في الشركات المساهمة العامة حالة دراسية من سوق فلسطين للأوراق العامة”.
وهدفت الرسالة الى التعرف على اهم العوامل المؤثرة على سياسة توزيع الأرباح لدى الشركات الغير مالية في سوق فلسطين للأوراق المالية وتوزيع الأرباح للاستفادة من تحقيق مزيد من النمو في السوق الفلسطيني.
وفي نهاية المناقشة، قررت اللجنة المكونة من المشرف على الرسالة ورئيس اللجنة الدكتور نصر عبد الكريم، والممتحن الداخلي من الجامعة العربية الامريكية الدكتور محمد أبو شربة، والممتحن الخارجي من جامعة بير زيت الدكتور يوسف حسان، منح الطالب محمد أبو شمسية درجة الماجستير.
وفي ذات السياق ناقشت الباحثة آيات سميح عبد الهادي عباهرة الطالبة في تخصص حل الصراعات والتنمية رسالتها بعنوان “المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية من عام 1993 حتى 2000 مقارنة قدرات واستراتيجيات أطراف التفاوض”
وتناولت الرسالة عمل مقارنة بين أطراف التفاوض والخروج باستراتيجية واضحة وجيدة للمفاوض الفلسطيني في المستقبل.
وقررت اللجنة المكونة من المشرف على الرسالة ورئيس اللجنة الأستاذ الدكتور ايمن يوسف والممتحن الداخلي من الجامعة العربية الامريكية الدكتور رزق سمودي والممتحن الخارجي رئيس التعاون الأكاديمي الأوروبي الدكتور نضال الجيوسي، منح الطالبة آيات عباهرة درجة الماجستير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة