المهلب بن أبي صفرة ينطلق من دمشق

تاريخ النشر: 07/03/18 | 5:32

يصور المخرج الأردني محمد لطفي مسلسلاً تاريخياً جديدا يتناول سيرة حياة المهلب بن أبي صفرة تأليف د.محمد بطوش، حيث تجري عمليات تصويره في استديوهات شركة “صورة” للإنتاج الفني بدمشق.

وبحسب تصريح المنتج المنفذ زياد علي لـ “بوسطة”، يتناول العمل: “السيرة الذاتية لحياة المهلب، ويركز على القيم الداعية لنبذ العنف والتطرف الديني ويوجه دعوة لنشر التسامح بين الناس”، وكشف علي أيضاً عن قائمة أبطاله تضم كلاً من: معتصم النهار، ديمة قندلفت، فادي صبيح، خالد القيش ، جلال شموط، روبين عيسى، باسل حيدر ، كرم شعراني، عبد الرحمن قويدر، يوسف المقبل وليا مباردي، واللبنانية لمى ناصر، من الأردن منذر رياحنة ومحمد الإبراهيمي، ومن المقرر أن تنتقل عمليات التصوير لاحقاً إلى محافظة اللاذقية، على أن يكون المسلسل جاهزاً للعرض في رمضان.

المسلسل من إنتاج تلفزيون أبو ظبي، منتج منفذ شركة “آي سي ميديا”، وتتولى شركة “آرت ميكر” (زياد علي) تنفيذ إنتاجه في سوريا.

المهلّب بن أبي صفرة الأزدي، من ولاة الأمويين، وقد عيّنه الحجّاج، والياً على خرسان. ينتمي إلى قبيلة أزد اليمانية، خاض حروباً ضد الفرس، أشهرها معركة القادسية تحت إمرة سعد بن أبي وقّاص، وقد أصبح قائداً في عهد الخليفة علي بن أبي طالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة