حيل مطبخية سريعة

تاريخ النشر: 07/07/18 | 2:06

هناك حيل وتدابير منزلية بسيطة تساعدك في منزلك بشكل عام وفي مطبخك بشكل خاص، وفي المقل التالي نقدم لكِ بعضاً من الحيل المطبخية السريعة والتي من شأنها توفير الوقت والجهد:

– معالجة التصاق الحليب بالقدر
في كثير من الأحيان نغفل عن الطعام وإذا كان حليب يغلي فمن الممكن أن يعلق على الجزء السفلي من القدر، وهذا يستهلك وقتاً وجهداً في فركه عند غسل الأطباق. ولمنع الحليب من الالتصاق في الجزء السفلي من القدر قبل صبّه؛ أدخلي في الجزء السفلي من المقلاة لوحة معدنية أو طبق، بنفس حجم الجزء السفلي من الوعاء، ثم صبّي الحليب ووضعيه على النار ليسخن.

– منع قطع التفاح من أن تسودّ وتتأكسد
عند تقديم فطائر التفاح أو عندما يتم قضم جزء من التفاح، يبقى جزء منه غير مأكول فنحن لا تحتاج دائماً تفاحة كاملة ونسعى إلى عدم تأكسد أو إسوداد التفاح المفتوح أو المقشّر، لذا قومي بوضع طبقة رقيقة من الزيت على المنطقة من قطع التفاح المتآكلة، حيث تجنّب طبقة الدهون تعرضها للهواء والتأكسد .

– إزالة رائحة وعاء زجاجي
تعد الأوعية والبرطمانات الزجاجية من الأدوات العملية التي تستخدم للتخزين والحفاظ على المواد. لكن أحياناً يكون لها رائحة والتي من الصعب التخلّص منها رغم الغسل المستمر؛ قومي بتنظيف الوعاء بالماء الساخن المختلط مع الخلّ الأبيض الطبيعي، وإذا لاحظتي استمرار الرائحة قومي بنقع الوعاء في هذا الخليط طوال الليل وحتى الصباح ثم اشطفيه ونشفيه بالهواء الطلق.

– تألق الحديد المقاوم للصدأ والسكاكين
عندما يأتي الضيوف، وتريدين أن يكون كل شيء جاهز قد تتفاجئين أحياناً بأن السكاكين لها آثار الحجر الجيري أو بقع الأصابع، لذا قومي بصبّ بعض من الخلّ الأبيض على قطعة قماش وذلك للترطيب، ثم امسحي السكاكين بالقماش للتخلّص من بصمات الأصابع، والمياه والحجر الجيري وستختفي كل هذه الآثار وستلاحظي عودة تألق السكاكين الخاصة بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة