زيارة وفد من مشروع مانديل لأكاديمية القاسمي

تاريخ النشر: 05/02/18 | 15:16

بدعوة من الدكتورة حنين مجادلة، المحاضرة في أكاديمية القاسمي، استقبلت أكاديمية القاسمي يوم الخميس 1.2.2018، وفدا من مجموعة مانديل للقيادة ، بهدف التعرف على مدينة باقة الغربية وعلى أكاديمية القاسمي كونها أول كلية للتربية في البلاد، بالإضافة إلى التعرف على إنجازات هذا الصرح عن كثب.
في بداية زيارته، قام الوفد بجولة في مدينة باقة الغربية، فزاروا بئر باقة التاريخي واللوحة الجدارية والجدار الفاصل، كما وزاروا مدرسة الأندلس حيث استمعوا من مدير المدرسة، الأستاذ كرم أبو مخ، عن التعليم والتحصيلات بشكل عام في باقة، وعن التحدّيات التي يواجهها المعلم في الحقل، وكم بالحري في الوسط العربي.
ومن ثم قام الوفد بزيارة حرم أكاديمية القاسمي، حيث استمعوا إلى محاضرة للدكتورة إيناس قعدان، والتقوا مع رئيس قسم التطور المهني، د. سمير مجادلة.
خلال اللقاء، قام الوفد بجولة تعريفية في مراكز القاسمي، كما وقدم لهم السيد فادي قعدان، مدير دائرة العلاقات العامة والناطق الرسمي، عرضا عن الرؤية الخاصة بالأكاديمية وأهم إنجازاتها ومشاريعها المستقبلية.
في الختام، كانت جلسة للضيوف مع الدكتورة حنين مجادلة التي حدثتهم عن جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي، وعن الصعوبات التي يواجهها المعلم العربي على وجه الخصوص، وقد تطرّقت الدكتورة مجادلة إلى التغيير المجتمعي والقيادة المجتمعية ودور المعلم وجهاز التربية والتعليم في هذ المجال.
في نهاية الزيارة، أعرب الضيوف عن شكرهم على الاستضافة والترحاب الذي لمسوه في القاسمي وأشاروا إلى ضرورة تكرار مثل هذه الزيارات التي تهدف إلى خلق فرصة التعلّم المشترك وتبادل الخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة