الجامعة الأمريكية تبحث تطوير التعاون مع البنك الوطني

تاريخ النشر: 21/01/18 | 13:49

قام رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، وبحضور نائبه للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، والمستشار القانوني لمجلس الإدارة الأستاذ صلاح جودة، باستقبال نائب المدير العام للبنك الوطني في رام الله الأستاذ سعيد شبانة، والذي زار الجامعة لبحث سبل تطوير التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وخلال اللقاء، قدم الأستاذ الدكتور ابو زهري شرحا عن الجامعة وكلياتها وبرامجها الاكاديمية في البكالوريوس والماجستير، واكد ان فلسفة الجامعة ورؤيتها تقوم على بناء علاقات قوية مع كافة المؤسسات المحلية والدولية على اختلاف طبيعة عملها إدراكا منها بأهمية الشراكة والتواصل ما بين المؤسسات لما فيه خدمة لمصلحة الطلبة والمجتمع المحلي وتحقيقا لأهداف المؤسسات.
أشاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ أبو عرة بالبنك الوطني ودوره في تعزيز القطاع المصرفي، وتدعيم الاقتصاد الفلسطيني، وأوضح ان الجامعة تعمل على بناء شخصية الطالب، وتمكينه من خلال اكسابه لمهارات الاتصال والتواصل، والمهارات اللغوية، والقيادة الناجحة، لتسهيل عملية التحاقه بسوق العمل الفلسطيني بطريقة سلسة وبقدر عال من الكفاءة العلمية والعملية.
من جهته، عبر نائب المدير العام للبنك الوطني الأستاذ شبانة عن سعادته بالتعاون القائم الذي يربط البنك بالجامعة، واكد ان هدفه بالدرجة الأولى بناء قدرات ريادية قادرة على مواصلة التميز وهذا ما وجدناه في طلبة الجامعة العربية الامريكية الذين يتمتعون بطاقات هائلة وبمهارات متنوعة جعلت منهم عنوان للتميز والابداع.
وقال: “الجامعة تتطور بشكل عظيم على الصعيد الأكاديمي والإداري وهذا يجعل منها مركزا اقتصاديا هاما في فلسطين بشكل عام ومحافظة جنين بشكل خاص، إضافة الى كونها شريكا فاعلا في المجتمع لذا نسعى دائما لتطوير علاقتنا بها من خلال المشاريع الريادية والعمل المستمر على الطالب للوصول لمخرج تعليمي متميز.
وناقش الطرفان مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك أبرزها تدريب طلبة تخصصات العلوم الإدارية والمالية على أنظمة البنوك، وعقد الورش والمؤتمرات وتبادل الخبرات.
وقام الضيف بجولة في حرم الجامعة اطلع فيها على كلياتها ومراكزها وزار الصالة الرياضية متعددة الأغراض وملعب كرة القدم الدولي، وعبر عن اعجابه بالإمكانيات التي توفرها لطلبها وللمجتمع المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة