القاسمي تستضيف سفيرة فنلندا بإسرائيل

تاريخ النشر: 18/01/18 | 16:10

استضافت أكاديمية القاسمي يوم الخميس، السفيرة الفنلندية السيدة آنو ساريلا بمرافقة كل من ملحق السفارة الثقافي السيدة سوزانا ميلنر والملحق التجاري السيد ألون غولد.
استقبل الضيوف البروفسور بشار سعد رئيس الأكاديمية، البروفسور خولة أبو بكر، رئيسة برنامج M.Teach – الدراسات العليا، الدكتور نزيه ناطور، عميد الطلبه والسيد فادي قعدان مدير دائرة العلاقات العامة والناطق الرسمي.
افتتحت الزيارة بجلسة تضمنت بحث سبل التعاون بين أكاديمية القاسمي وسفارة فنلندا بما يخصّ برامج التعليم والتعليم العالي، وقد تمّ الاتفاق على بناء برامج تعليمية لتبادل المحاضرين والطلاب للدراسة في الجامعات الفنلندية، وبناء مساقات لطلاب من فنلندا لدراسة التراث العربي واللغة العربية والدين الإسلامي في أكاديمية القاسمي، ومما يجدر ذكره أن دولة فنلندا لديها أفضل برنامج تعليمي تربوي على المستوى العالمي، وقد كان من بين الاقتراحات استضافة محاضرين ضيوف من فنلندا في موضوعات مختلفة بمشاركات المؤسسات التربوية المحلية وطلاب أكاديمية القاسمي على وجه الخصوص.
هذا وقد كان من أهم الاقتراحات العمل على إقامة مركز “فنلندا – القاسمي” للعمل على تدريس آليات واستراتيجيات التعليم الفنلندية في البلاد. ومن ثمّ أجرت السفيرة والوفد المرافق جولة تعريفيّة شملت المراكز التربوية المختلفة في أكاديمية القاسمي بتوجيه السيّد فادي قعدان.
بعد الجولة الميدانيّة، اجتمعت السفيرة ساريلا والملحق الثقافي ميلنر مع طالبات من برنامج الـ M.Teach – تخصص اللغة الإنجليزية، حيث تم فحص إمكانيات دعم السفارة الفنلنديّة لتمويل تعليم مساق حول “جهاز التعليم الفنلندي وسرّ نجاحه عالمياً” في هيلسنكي عاصمة فنلندا، ويكون الهدف منه هو نقل جوهر التجربة لطلابنا ومعلمينا في الحقل.
في نهاية الجلسة اتفق الطرفان على عقد جلسة لاحقة في سفارة فنلندا في تل أبيب لمتابعة جميع ما تمّ طرحه خلال الجلسة وإخراجه إلى حيّز التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة