النائب العطاونة يلتقي بمديرة مكتب وزارة المعارف

تاريخ النشر: 07/01/18 | 14:34

استكمالا لمتابعته قضايا التربية والتعليم في لجنة المعارف البرلمانية وعرضه لأزمة الجهاز التعليمي في النقب، التقى النائب يوسف العطاونة صباح اليوم في مكاتب وزارة المعارف في بئر السبع بمديرة لواء الجنوب (عميرة حاييم)، ونائبها (نير شموئيل)، ومفتشة اللواء (أوشراة شليفر).
في معرض طرحه للمواضيع، تطرّق العطاونة للنواقص التي يعاني منها جهاز التربية والتعليم في النقب بشكل عام، وربطها في الخطة الخمسية الحكومية لتقليص الفجوات، وطالب الوزارة بوضع خطة عمل مدروسة من أجل التغلُّب على النواقص، مؤكِّدا أن جهاز التربية والتعليم في الجنوب يحتاج إلى إعادة بناء وترميم، الأمر الذي يتطلّب تحرير الميزانيات وإعداد المشاريع بالتعاون مع السلطات المحلية وأقسام المعارف.
واستعرض العطاونة الكثير من القضايا العالقة في مدارس النقب وخاصة ما جرى تلخيصه خلال لقاءه الأخير مع رئيس مجلس القسوم الاقليمي الشيخ جبر ابو كف، أهمها توفير الحراسة والحماية للمؤسسات التعليمية ووقف ظاهرة الاعتداءات المتكررة على المدارس والمؤسسات التعليمية المختلفة وضرورة تطوير العمل بالنشاطات اللامنهجية، وطرحَ العطاونة مشكلة 24 روضة تابعة لمجلس القسوم من جيل 3 إلى 4 سنوات والتي لم تفتتح حتى اليوم بسبب عدم وجود ميزانية لتمويل سفريات الأطفال، وطالب العطاونة الوزارة بإيجاد الحلّ الفوري للقضية. وبدورها وعدت مديرة اللواء بحل المشكلة قريبا.
وأكد العطاونة أنه تلقّى وعدا من ممثلي الوزارة لحل الإشكاليات اللوجستية لروضات الأطفال في بلدات المجلس الاقليمي (القسوم) وواحة الصحراء، خاصة وأن المجلس يقدِّم كامل خدمات التربية والتعليم والرفاه لبلداته، قسم منها قرى غير معترف بها تحتاج إلى اهتمام مضاعف نتيجة بُعد المسافات وتحمُّل مشاق السفر، وطالب بالعمل على بناء روضات جديدة تكفي لسد احتياجات الكمّْ الهائل من الأطفال قريبة من مكان سكناهم.
وبناء على زيارة العطاونة لقرية الغراء أمس السبت، جرى التباحث في الجلسة حول مطلب بناء مدرسة ابتدائية في القرية، من خلال إدراج القضية على أجندة البحث مع السلطة المحلية والوزارة مستقبلا، كما وجرى الاتفاق على تشكيل طاقم مختص ومهني لمتابعة برامج وخطط لدعم التعليم اللامنهجي.\

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة