أبو عرار:يجب إعفاء سكان القرى غير المعترف بها من الضرائب

تاريخ النشر: 02/01/18 | 8:56

شارك النائب طلب ابو عرار في جلسة لجنة العدل الاجتماعية البرلمانية، التي ناقشت موضوع الاعفاءات الضريبية، حيث، قال النائب طلب ابو عرار:” لا يمكن الاستمرار في تجاهل ما يفوق ال 80 ألف مواطن من سكان القرى غير المعترف بها، من الاعفاءات الضريبية، بحجة انهم يسكنون في قرى غير قانونية وفق ما تدعي الحكومة، في الوقت الذي تعجز فيه الحكومة عن ايجاد حلول لهذه القرى، كما ان السكان يدفعون الضرائب اسوة سكان الدولة.

وكذلك الامر مع سكان قرى مجلسي اقليمي القسوم، وواحة الصحراء، التي تحصل على ما نسبته 5% من الاعفاءات الضريبية، وهذه النسبة اقل من مناطق يهودية قريبة منها، وفي نفس وضعها الاجتماعي الاقتصادي”.

وقد ادعى بعض الحضور من الائتلاف الحكومي ان هذه القرى مشكلتها سياسية، وان العمل بالإعفاءات وفق ما ينص عليه القانون، واعترض النائب ابو عرار على هذا الادعاء، وقال ابو عرار:” هل تريدون حرمان الاهل في القرى في القرى غير المعترف بها من الاعفاءات الضريبية، بنية الضغط عليهم لقبول مخططات حكومية تهجيرية، علما ان الحكومة عاجزة عن ايجاد حلول لهؤلاء السكان”.

وبعد ان اقنع النائب طلب ابو عرار رئيس اللجنة ان الحكومة لا توفر حلول عملية ومقبولة على السكان في القرى غير المعترف بها، وافق رئيس اللجنة ميكي زوهر على تعيين جلسة خاصة لمناقشة موضوع الاعفاءات الضريبية في القرى غير المعترف بها بشكل خاص، وستعين الجلسة لاحقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة