كيفية إختيار ساعة الحائط

تاريخ النشر: 01/04/18 | 18:41

هناك أمور عدة من الضروري مراعاتها عند شراء ساعات الحائط، لا سيما وأنها من الإكسسوارات الهامة، وفي حال لم تنسجم من حيث الشكل واللون والتصميم الداخلي مع الغرفة الموضوعة فيها، فإن عليكم استبدالها بسرعة، لأن العين لا تتقبل الأشياء المتنافرة، وإليكم بعض النصائح الهامة عند شرائها:
حددي مكان وضع الساعة قبل شرائها وتذكري أن المكان الجيد لوضع الساعة هو الذي يمكنك من التحقق من الوقت بشكل مريح.
اختاري حجم الساعة المناسب لحجم الغرفة التي ستوضع فيها فلا يعقل وضع ساعة كبيرة في غرفة صغيرة ولا وضع ساعة صغيرة في غرفة كبيرة متسعة.
ساعة الحائط -كما ذكرنا- بجانب أهميتها العملية فإنها تعد واحدة من قطع الإكسسوارات المستخدمة في تصميم الديكور العام، لهذا يجب أن تكون ملائمة له وألا تبدو شاذة عنه، لهذا ينصح اختيار ساعة حائط ذات ألوان متماشية مع الألوان الرئيسية.
استعيني بخيالك لابتكار ساعة حائط تعبر عن ذوقك وشخصيتك، فعلى سبيل المثال يمكنك توزيع 12 فراشة بشكل دائري على الجدران وتثبيت إطار الساعة الذي يحمل العقارب في المنتصف.
اختاري النمط المناسب فنمط غرفة استقبال الضيوف ستختلف عن غرفة الجلوس أو غرفة النوم وهكذا.
يفضل اختيار الساعات المضادة للرطوبة كي لا تتأثر نتيجة تعليقها لمدة طويلة على الجدران، كذلك ينصح بتجنب الساعات التي تثبت بالحائط بالأسلوب التقليدي وهو تثبيت مسمار بالحائط، وتركيبها عليه، إذ أن ذلك يشوه الجدار خاصة في حالة تغيير مكان الساعة، ويفضل استبدال ذلك بالساعات المزودة بشريط لاصق في خلفيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة