إجتماع مدراء الرفاه الإجتماعي بالجنوب مع الوزير

تاريخ النشر: 30/11/17 | 9:11

بمبادرة النائب طلب ابو عرار، عقد اجتماع في غرفة القائمة المشتركة في الكنيست اليوم الاربعاء جمع النائب طلب ابو عرار، ومدراء اقسام الرفاه الاجتماعي العربية في الجنوب، والوزير حاييم كاتس، وزير العمل والرفاه، كما شارك في الجلسة النائب جمعة الزبارقة، حيث بحثوا متطلبات العرب في الجنوب من الوزارة.
وقد شارك من مدراء الاقسام في الجلسة، كل من: شفا الصانع، مديرة قسم الرفاه في مجلس اللقية، ورئيسة منتدى مدراء اقسام الرفاه الاجتماعي العرب في النقب، د. عبد مجيد العطاونة، مدير قسم الرفاه في مجلس واحة الصحراء، شحدة الجبور، مدير قسم الرفاه في حورة، طالب ابو عرار نائب مدير قسم الرفاه في عرعرة النقب، نصر ابو سريحان مدير قسم الرفاه في مجلس كسيفة، نعمات البدور مديرة قسم الرفاه في تل السبع، وتسوفيت غورن، مديرة قسم الرفاه في شقيب السلام.
افتتح الجلسة النائب طلب ابو عرار، وقد بين مطالب في مجالات عدة للمجتمع العربي في الجنوب، منها: اضافة عاملين اجتماعيين لمعالجة اثار هدم البيوت، واضافة ملكات لعرب في سلطة تأهيل السجناء، من استشاري عمل، وعاملين اجتماعيين، ودعم تعليم الرفاه الاجتماعي لتغطية النقص، وضرورة فتح مكاتب عمل في القرى العربية.
كما تحدث النائب جمعة الزبارقة، مؤكدا على ضرورة تلبية المطالب، واكمال النقص، واضافة ملكات مطلوبة.
وقد تحدث العاملة الاجتماعية شفا الصانع ( ام عامر) وعرضت متطلبات المدراء، ومنها حراس امن في اقسام الرفاه، واطر للنساء، اضافة قوى عاملة، اضافة ميزانيات لتفعيل الاطر ما بعد الدوام المدرسي.
كما تحدث جميع مدراء الاقسام، واكدوا على حاجتهم لعاملين اجتماعيين لعلاج مخلفات هدم البيوت، ومنهم من طالب بميزاينيات، وغيرها، وقد سلمت جميع المطالب للوزير ليرد عليها، حيث عرض الحضور متطلباتهم بكل اريحية.
وقد رد الوزير بانه سيعمل على تلبية المطالب التي استمع اليها، وانه سيتواصل مع النائب طلب ابو عرار للرد على المتطلبات، واكد ان النائب طلب ابو عرار لا يألو جهدا في العمل من اجل المجتمع العربي في الجنوب بصفته احد ابناء النقب.
وشكر النائب طلب ابو عرار مدراء الاقسام، وقال:” اعتز بكم جميعا وبقدراتكم، حيث اظهرتم للوزير متطلبات اهلنا بكل اريحية وصدق، ان كانت في القرى المعترف بها او غير المعترف بها، ونحن سنتابع الامر ان شاء الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة