توجيه دراسي مميز بثانوية عتيد الطيبة

تاريخ النشر: 29/10/17 | 10:00

قامت مؤسسة القلم في مدينة الطيبة كعادتها في كل عام، بتخطيط وتنفيذ مشروع التوجيه الدراسي لشريحة الثواني عشر في مدرسة عتيد بالتعاون مع ادارة المدرسة وطاقم الشريحة. وذلك انطلاقا من فهمها لاحتياج الطلاب في هذه المرحلة الى من يوجههم ويرشدهم في فهم ومعرفة المواضيع الاكاديمية من ناحية التعليم وسوق العمل وغيرهما، وكذلك لكشفهم على نظام الجامعات المختلفة في البلاد وخارجها، فأتت هذه الخطوة تلبية لاحتياجهم والأخذ بأيديهم للتخلص من التخبط والحيرة في اختيار الموضوع والجامعة المناسبة لهم.
وقد وتوزع أكثر من 30 طالبا جامعياً، في صفوف المدرسة، حيث إلتقوا بالطلاب الجامعيين وبالخريجين، الذين قدموا نصائح وخدمات توجيهية وإرشادية لطلاب الثانوية حول إمكانيات التعليم العالي والأكاديمي في الجامعات، شروط القبول، إمكانيات ومتطلبات العمل المتوفرة في سوق العمل، أماكن التعليم والمواضيع التعليمية في الجامعات والمعاهد العليا وردوا على إستفسارات وأسئلة الثانويين والخريجين، الذين لم يخفوا سعادتهم بهذا التوجيه المهني المهم من الطلبة الجامعيين.
المحاضرات المركزية قدمها المختصين في مجال التوجيه الدراسي د. أحمد أسدي مدرب معتمد بالتنمية البشرية , المهندس داوود عفان مدير مؤسسة القلم الاكاديمية والمهندس كريم حجازي المختص في مجال التوجيه الدراسي والمهني حيث قدموا المعلومات وشرحوا عن المهارات الضرورية لاتخاذ القرار السليم في اختيار مواضيع تعليمهم الأكاديمي ولتساعدهم هذه المعلومات في اكتشاف ميولهم المهنية – التعليمية.
القسم الثالث شمل محطات عن الجامعات حيث توجه الطلاب الى مندوبي الجامعات والكليات المختلفة للاستفسار عن بعض الامور المتعلقة بالجامعة مثل تعبئة الاستمارات المواضيع التي تدرس ، السكن والنشاط الطلابي والعديد من الاستفسارات الأخرى .
مدير ثانوية عتيد المربي حسني حاج يحيى قال : ” الارشاد المهني والتوجيه الدراسي للتعليم الأكاديمي من أهم المشاريع التي نوليها اهتماما خاصا في المدرسة حيث نحضر الطلاب حول كيفية إتخاذ القرارات بطريقة صحيحة وإزالة الحواجز التي تواجه الطلاب في المرحلة الثانوية وتمنعهم من إكمال دراستهم الأكاديمية “.
واضاف :” أتوجه بالشكر لجمعية القلم الأكاديمية التي تساهم برسم الابتسامة والتخفيف عن طلابنا ووجدنا الدعم من الجمعية التي تجندت بكادرها وعطاءها لتقديم الإستشارة والتوجيه المهني للطلاب.
رجاء حاج يحيى عضو أدارة مؤسسة القلم
لقد حقق المشروع اهدافه المتمثلة باستفادة الطلاب وتوجيههم نحو ميولهم والاجابة على تساؤلاتهم، وقد ظهر ذلك من خلال اسئلتهم واظهار اهتمامهم بالمشروع وطرح الاسئلة التي تدل على تعطشهم وحاجتهم الى مشروع مماثل في هذه المرحلة، كذلك ردود أفعالهم التي اثنت على نجاعة المشروع واستفادتهم الكبيرة منه. نحن في مؤسسة القلم نشكر جميع الطلاب الجامعيين الذين ضحوا بأوقاتهم من أجل خدمة بلدهم وتوعيتهم تجاه التخصص الأكاديمي المستقبلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة