وصايا ذهبية لكل زوجة

تاريخ النشر: 20/10/17 | 1:18

الوصية الأولى:
بنيتي أن إختيار شريك الحياة المناسب يضمن لكِ حياة زوجية مستقرة وهنية واعلمي حبيبتي أن الزواج الناجح وهو المبني على الإنسجام الفكري والعاطفي معاً وتحت مظلة الأهل وعليك البعد عن الإنجراف في وهم العلاقات العاطفية الخفية المدمرة التي فقط أنت ِ تدفعين ثمنها وتذكري أمثال رددتها جداتنا قبلنا (( لا تأخذي يابنت عشيقك على الحول ينشف ريقك )). (( من أخذ غلا ترك عياف )) . وأعلمي أن الزواج السعيد هو الزواج الذي يباركه الأهل وفي العلن.

الوصية الثانية :
بنيتي الحبيبة إن الزواج أمر الله عز وجل على الأرض وجعله الله مستقر وأمان للرجل والمرأة ومما لا يخفى عليكِ حبيبتي أنك لن تعرفي زوجكِ جيداً إلا بعد أن تعيشي معه في بيت وأحد فإذا رأيتِ من أمره صلاح وقرب إلى اللهَ أشكركِ الله على هذه النعمة العظيمة أما حبيبتي إذا رأيتِ عكس ذلك من أمر البعد عن الله وانتهاك حرماته والوقوع في المحرمات فعليكِ التصرف بحكمة ودعوته إلى طريق الهداية فإن إستجاب فخير أما إذا أعرض فأنتِ من تملكين أمر تقرير مصيرك وعليكِ الإنسحاب من هذا الزواج في أسرع وقت حتى لا تتكبدي حبيبتي خسائر فادحة في المستقبل ونحن حبيبتي سوف نكون بقربك حتى تتخطي الأيام الصعاب .

الوصية الثالثة .
حبيبتي عليك بأم زوجك فإن هذه المرأة هي المفتاح الذهبي الذي يقودك إلى الكنز ( قلب زوجك ) فأحسني إليها وتذكري دائماً وأبداً أن هذه المرأة بعد الله عز وجل هي سبب وجود الرجل الذي تتمرغين في خيره وتعيشين تحت ظله فلا تتواني عن شكرها وإظهار مشاعر الإمتنان له في كل وقت على أن وهبتكِ إبنها زوج لك . وعامليها كأمك وتذكري جيداً أنك الرابحة على الأمد القريب والبعيد .

الوصية الرابعة .
حبيبتي حثِ زوجك على التواصل مع والديه وأخوته وأخواته على الدوام وبتعدي عن فكرة سلخ وعزل هذا الرجل عن أهلهُ اللذين لهم فضل عليه لا ينسى وشجعيه على مشاركتهم في جميع منا سباتهم ومساعدة من يحتاج المساعدة منهم ورددي على مسامعه دائماً أن الأخوة في الدنيا فقط وبعد الموت كل له قبره .
حبيبتي ربي أطفالك على حب أهل أبيهم واحترامهم وساعديهم على توطيد أواصر المودة مع أبناء عمومتهم بتبادل الزيارات وتذكري حبـيبتي أن رجلاً بلا ربعه قلت مرا جيله .

الوصية الخامسة .
حبيبتي كونيِ قريبه من قلب زوجك وكونيِ سبَاقه إلى تقديم العون والمساعدة له في كل وقت وتذكري جيداً مايلي :
• لا ترفعي صوتك فوق صوته .
• لا توكلي مهمة طعامهُ وشرابهُ وملبسهُ إلى الخادمة .
• أحرصي على الإهتمام بنفسكِ .
• استيقظي قبله من النوام وأعدي له وجبة الإفطار بنفسك ( حتى لو كان عندك بدل الخادمة عشر ) وقهويه بيديكِ ياحبيبتي وبخرية كل يوم قبل ما يخرج للعمل ودعي له بالتوفيق وذكريه بتحصين نفسه .
أشياء بسيطة جداً ولن تأخذ منك وقت ولكن سوف تجني من وراءها الشيء الكثير . حبيبتي لا تحرمي نفسك من السيطرة على قلب زوجك والإستيلاء على مشاعره .

الوصية السادسة .
حبيبتي ربي أطفالك على طاعة الله عز وجل ثم إحترام وطاعة والدهم حبيبتي لا تذكري زوجك إلا بالخير حاضر كان أم غائب أمام أطفالك . فأنت أول مدرسة لهم وذكريهم دائماً بأن والدهم هو أساس البيت المتين ولن تكتمل فرحتنا إلا بوجوده بيننا.

الوصية السابعة .
حبيبتي سوف تمر السنوات وقد يفاجئكِ زوجك برغبته بالزواج بإمرأة أخري فلا ترفعي صوتكِ ولا تقهري نفسك وقولِي له أعلم أنك تستطيع الزواج وهو حق مشروع لك عسى مايجيني فيك يا نظر عيني إلا إنك تتزوج لكنِ أعلم أيضاً أنك لن تفكر في مصلحتك فقط وسوف تفكر في مصلحة أولادك ومستقبلهم وسوف تؤثر مصلحتهم على رغبتك وشهوتك . حبيبتي قد تستطيعين إقناعه بالتراجع عن فكرة الزواج وقد تفشلين وعندها عليك الإستعانه بأهله وخاصة أمه وقد تنجح مساعيهم في ردعه عن فكرة الزواج بنسبة 80% وقد تفشل .
الوصية الثامنة:
حبيبتي زوجك أصر على أن يتزوج عليكِ لا تزعلي نفسك ولا تقهريها وسعي صدرك وإياي وياك أن تتركي بيتك وتطلبي الطلاق فأعلمي حبيبتي أن هذا ما تتمناه وتسعى له المرأة الجديدة وعليك تفويت الفرصة عليها وابقي في بيتك وسط أولادك وتذكري المثل اليّ يقول (((المرأة لا تأكل للمرأة حق ))) .
حبيبتي قولي لزوجك مادام إنك قررت الزواج أنا مارح أردك وراح أساعدك في استعدادات الزواج ولكن عندي ثلاث شروط وهي .
• أطلبي رضاوتك وياريت تكون عقار لأن الفلوس تضيع وأنت مادريتي عنها .
• أطلبي منه العدل وقولي له حقي ما أتنازل عنه لو عندك من النساء ألف . وتذكري البعيد عن العين بعيد عن القلب .
• أطلبي منه عدم السفر هو والزوجة الجديدة بدونك أنتِ وبدون الأولاد وذكريه بمسؤولياته تجاههم وعدم قدرتك على تقمص دوره وحاجتهم الماسه لوجوده بينهم .

الوصية التاسعة :
حبيبتي اعلم أن إمرأة سوف تزف زوجها إلى إمرأة أخرى سوف تكون أتعس إمرأة بالدنيا حبيبتي دوسي على قلبك دوس وتذكري ( جبل ما ترقاه صافحة ) ولكي يشفا غليلك بطريقة ذكية من الزوجة الجديدة . فافعلي مايلي :
– احجزي أفضل طقاقه حتى تحيي الليلة الغير عاديه بالنسبة لكِ
– أحجزي أفضل مصورة حتى تخلد الذكريات التي لن تنساها العروس الجديدة أبداً.
– أحرصِي على أن يكون الزواج في أفضل قصر في المنطقة .
حبيبتي في ليلة العرس تجهزي بدري وأحرصي على أن تكوني أول الحاضرات إلى القصر وارسمي إبتسامه عريضة على وجهكِ ورحبي وهللي بالمعازيم على قد ما تقدري .
قد ترمقكِ بعض الحاضرات بنظرات الشفقة لا تهتمي ولا تبالي لذلك .
عند الدعوه لتناول طعام العشاء أمسكِ الميكرفون وأدعي الحاضرات وقولي ( حياكنَ الله على كيس أم فلان … وذكري طبعاً أسمك) .
عند حضور العروس والعريس طبعاً زوجك باركي له بصوت عالي وعانقيه وقبلي جبينه أمام العروس وطلبي من أولادك يسوون نفس الشئ . تأكدي ياحبيبتي أن العروس راح تموت في جلدها .
حبيبتي قدمي إهداء لبعض الأغاني منك ومن أولادك إلى زوجك العريس.
حبيبتي إذا بدأت المصورة في تصوير العرسان رزي نفسك أنت وبناتك في كل صورة يتم تصويرها لازم تعرف العروس من أول ليلة إنها أخذت شئ ما هو لها .
حبيبتي إذا بدأ العرسان في المغادرة إلى عش الزوجية ودعي أنتِ وأولادك زوجك بالدموع الغزيرة والقبلات الحارة وذكروه أنكم في إنتظاره نهار الغد لتناول وجبة الغداء معه ومع العروس.

الوصية العاشرة .
حبيبتي إن أول ليلة ينام زوجك فيها خارج البيت وبعيد عنك وعن الأولاد ومع إمرأة أخرى لابد أن تكون ليلة عصيبة وغير عادية ولن تخلدي فيها للنوم ولن يغمض لك جفن أبدا فاصبري واحتسبي . ولا تنسي حبيبتي أن ترسلي عدد لا بأس به من الرسائل الغرامية الملتهبة للعريس لتذكريه بوجودك أنت وأولادك .
في صباح تلك الليلة المشؤومة أيقضي أولادك باكراً وقولي لهم أن هذا اليوم غير عادي بالنسبة لهم وأن والدهم ضيف اليوم عليهم على وجبة الغداء وعليهم أن يستعدوا لاستقباله هو وعروسه والاحتفاء بهم .
وعند حضوره استقبليه أنت وأولادك بالدموع وكلمات الترحيب ولهفة الشوق للقياه .
قدمي وجبة الغذاء وطبعاً راح تكون ذبيحة وحي بالــــــــعروس وقولي لها ( والله يا بنت الرجال ما هذا واجبك ودي كان أبرك لك قعود بس أعذريني على القصور . تأكدي أنها راح تطق وتفرقع لأنها كانت تتمنى أن تتغدى هي وياه بس بدون عزول أما زوجك راح ينبسط على الأخير منكِ .

الوصية الحادية عشر .
حبيبتي أعلم أن في داخلك حزن دفين فالرجل الذي وهبتِ عمرك من أجله وأنجبتِ له الأبناء والبنات هجرك من أجل امرأة أخرى وهانت عليه سنوات العشرة وأن في جوفك لهيب نار . حبيبتي تذكري أن الزوجة الجديدة تكاد تجزم إنها المفضلة له والقرب إلى قلبه. ولذلك عليك أن تسعي جاهدة إلى تزويجة بالثالثة وتزيين ذلك الأمر له كلما سنحت الفرصة وأن ترددي أمام زوجته الأخرى أن من يأخذ الثانيه لابد من أن يأخذ الثالثة والرابعة وهكذا تقهريها وترسلي لها رساله مبطنه إنه فضل الجسد فقط فقط الجسد لا غير .

الوصية الثانية عشر .
حبيبتي تعلمي أن ثمرة الزواج الأولاد وقد يرزق زوجك بأبناء من الزوجة الأخرى فتذكري حبيبتي مايلي –
-عدم منافسة الزوجة الأخرى في الإنجاب المستمر للأطفال وتذكري مصلحة أبنائك واسعي جاهدة أن تضعيهم على الطريق السليم وكوني داعم لهم في مسيرتهم التعليمية وحثيهم على التفوق والتميز فبالعلم فقط يستطيعوا أن يبلغوا القمم ويصبحوا من أفضل البشر .
– أحرصي على زرع المحبة بين أولادك وإخوتهم من أبيهم بغض النظر عن موقف من أمهم وتذكري إنهم أطفال أبرياء لا ذنب لهم وذكري أبنائك إنهم إخوتهم رضوا أم أبوا وقولِ لهم أن الأيام تمر والصغير يكبرو الضعيف يقوى والإخاء في الحياة الدنيا فقط .
الوصية الثالثة عشر :
حبيبتي قد يميل زوجك إلى الزوجة الأخرى ويهملك تماماً
حينها إحذري طلب الطلاق إحذري تشتيت أبنائك فاصبري وفكري في مصلحة أبنائك على الأمد البعيد وتذكري إنكِ الأم التي سخرها الله عز وجل حتى تهب الأرض الإنسان الذي يعمرها فكوني على قدر المسؤولية وتأكدي أن ما تزرعه أم صالحة في نفوس أبناءها سوف تجني ثماره عز وفخر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة