جبارين: الوزيرة ريغيف تحرّض ضد الفنان بكري

تاريخ النشر: 24/09/17 | 16:19

“بات واضحًا أن ريغيف تقوم بشن تحريض أرعن على المشهد الثقافي الفلسطيني برمته، وهي لا تفوّت اية فرصة لمناصبة العداء لكل ما هو عربي وكل ما هو فلسطيني”. هذا ما قاله النائب د. يوسف جبارين تعقيبًا على تحريض وزيرة الثقافة والرياضة، ميري ريغيف، وتصريحاتها ضد مشاركة الفنان محمد بكري في المهرجان الفني “ايام فلسطينية” في لبنان. وأضاف جبارين: “ريغيف تسعى بشكل منهجي لتشويه الثقافة العربية والفلسطينية، وتريد أن تدجّنها كي تتلاءم مع برنامجها السياسي الذي يسعى الى تهويد وصهينة وعبرنة كل المشهد الثقافي في البلاد”.

وأضاف جبارين: “نشدّ على أيادي الفنان الكبير محمد بكري ونثمّن عاليًا دوره الوطني ومساهماته الفنية، فزيارة بكري الى لبنان هي خطوة طبيعية جدا ترتكز على حقنا بالتواصل مع محيطنا الحضاري، الثقافي، الفكري في العالم العربي الواسع، ولن نسمح لا لريغيف ولا لحكومة اليمين أن تزج بنا في أسر الثقافة الإسرائيلية”.

هذا وكانت الوزيرة الليكودية ميري ريغيف قد توجهت إلى المستشار القضائي للحكومة مطالبة بفتح تحقيق جنائي ضد الفنان محمد بكري، بادعاء انه قام ب “زيارة دولة معادية والتحريض ضد الدولة”. وادعت ريغيف في توجهها أن الفنان محمد بكري أدلى بتصريحات “وصف فيها إسرائيل بالعدو الصهيوني، وأن الدول العربية التي تقيم علاقات مع اسرائيل تعتبر خائنة”. كما وطالبت ريغيف من الجهات المخولة “الشروع بالتحقيق معه عند وصوله إلى لبلاد”.

وكان موقع “واللا” العبري قد نقل عن الفنان محمد بكري رده قائلا: “لقد تحدثت عن قضايا أكثر عمقًا وأكثر أهمية، ثم تطرقت إلى رأيي حول قضايا التطبيع بين المنتجين والفنانين من العالم العربي مع إسرائيل وبأنه ممنوع ان يكون هنالك تعاون بين الأطراف ما دامت إسرائيل تحتل شعب اخر وتحرم الشعب الفلسطيني من أبسط حقوقه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة