“بن اري فيش سبان” وشركاه أكبر مكتب محاماة بالشمال

تاريخ النشر: 05/09/17 | 16:13

عندما تدخل الى مكتب المحامين “بن اري فيش سبان” وشركاه في حيفا، يراودك الشعور انك موجود في مكتب في إحدى عواصم الدول الأوروبية، فهو قائم في مبنى قديم، عمره يتجاوز المائة عام، مكون من اربعة طوابق ومن الواضح جدا الاستثمار الكبير لمالكي المبنى في الحفاظ على كل حجر من الخارج والحفاظ على كل شيء من الداخل.
الدخول للمبنى القديم، الذي يطل على المدينة التحتى وميناء حيفا، يمنحك الشعور بالنشوة والراحة من المنظر الخلاب الذي يعطيك مساحة كبيرة جدا من التفكير العميق لكل ما تريد ان تتخذه من قرارات، ولذا يمكن الجزم ان المكتب ليس مكتبا عاديا، خاصة في تقسيمته وتركيبته التنظيمية، فهو مكون من تسعة شركاء من ابرز المحامين والمحاميات في البلاد، وما يقارب أربعين محاميا يدمجون ما بين اصحاب الخبرة الغنية وجيل الشباب النشيطين المتعطشين للعمل، كلهم يعملون في عشرة أقسام مختلفة
تأسس مكتب “بن اري فيش سبان” وشركاه في العام 1997، بعد أن تم الدمج بين مكتبان من أقدم مكاتب المحامين في البلاد من فترة الانتداب البريطاني، واللذان كانا قد تأسسا في العام 1993 والعام 1933، إضافة إلى مكتب المحامي التقدمي البارز المرحوم ادم فيش.
المكتب : قديم عمره يتجاوز المائة عام، مكون من اربعة طوابق
اليوم ووفقا لتدريج كبرى الشركات الاقتصادية في اسرائيل، يحتل المكتب المكان الاول في الشمال والمكان ال 30 من بين ابرز واكبر مكاتب المحامين في إسرائيل.
يتخصص مكتب “بن اري فيش سبان” وشركاؤه بعدة مجالات منها تقديم الاستشارة لمعاهد التعليم العالي، المؤسسات الحكومية والسلطات المحلية، شؤون العمل، القضايا الجنائية والسلوكية، التنظيم والبناء وجودة البيئة والدعاوى المدنية والتمثيلية.

أقسام المكتب والطاقم المهني:
طاقم محامي المكتب يعمل في مجالات مختلفة، لكن ما يميز أقسامه انه في كل قسم يعمل محامون خبيرون في مجال تخصصهم فقط. اقسام المكتب هي المجال التجاري، الإداري والمناقصات، الجنائي والسلوكي، الأراضي، التنظيم والبناء، التربية والتعليم العالي، قوانين الضرائب، الوصايا والميراث، قوانين العمل، الدعاوى المدنية والتمثيلية.
القسم الجنائي:
مديرة القسم الجنائي هي المحامية عبير رياض الاسدي، وهي شريكة في المكتب وصاحبة خبرة عشرين عاما في القانون الجنائي والسلوكي، وتعتبر الاسدي من ابرز المحاميات العربيات في المجال الجنائي والسلوكي. تحمل اللقب الاول واللقب الثاني في القانون، وسبق ان عملت مدعية عامه في نيابة الشرطة بدرجة رفيعة المستوى، وبالإضافة الى ذلك فهي تعمل كمستشارة قضائية للجنة التنظيم والبناء “مفو هعمكيم” في منطقة الناصرة ولجنة “بيكعات بيت هكيرم” في منطقة الشاغور ، اضافة لكونها محاضره في مجال تخصصها.
قسم قضايا العمل:
يختص هذا القسم في كل ما يتعلق بشؤون قوانين العمل وعلاقات المشغل والموظف، ابرام اتفاقيات عمل لمؤسسات كبيرة ومرافعة عن الشركات التي تشغل عدد كبير من الموظفين في كافة المجالات، إضافة للمرافعة عن عمال وموظفين في قضايا مختلفة منها قضايا التمييز في العمل ومنح فرص متساوية في العمل.
قسم الأراضي، التنظيم والبناء:
يقوم هذا القسم بإبرام اتفاقيات بيع وشراء أراضي وممتلكات وضمان حقوق الزبون بشكل دائم، إضافة الى فحص التخطيطات المستقبلية لأي ارض او عقار يقوم زبون المكتب بشرائها او الاستثمار بها، وذلك بهدف ضمان كل حقوق الملكية وعد المس بصاحب العقار. اضافة لذلك يقوم القسم بعلاج القضايا القانونية المتعلقة بالتنظيم والبناء خاصة وان جزي من لجان التنظيم والبناء.
إضافة لهذه الأقسام فهناك الكثير من الأقسام الإضافية في مجالات مختلفة حيث يعرض المكتب خدمات لمحامون أصحاب اقدمية لعشرات السنوات في مجال القانون.

كتب: جلال بنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة