كلمـــــات محرمة أحـــــذروا منهــــا

تاريخ النشر: 21/08/11 | 3:15

قال رسول الله صلى الله علیه وسلم:”إن العبد لیتكلم بالكلمة لا يتبین ما فیھا يھوي بھا إلى النار أبعد ما بین المشرق و المغرب”.

ھذه جملة من الألفاظ التي أنتشر أستخدامھا بین الناس و ھم لا يبالون كم من سیئة جمعت بسببھا لذلك إقرؤوھا و تنبھوا منھا وأعلمو أن الله غیر راضي عنھا.

*الفاظ محرمة فیھا أفتراء على الله: الله يظلم اللي ظلمك ؛ الله بیعطي القراص يلي مالو أضراس ؛ فلان مسكین لا يستاھل ھذه المصائب ؛ الله بیطلع بس على المساكین و الصالحین ؛ الله داعي علینا بالفقر.

*ألفاظ محرمة فیھا نسب العجز بالله عز وجل: لا حول الله يارب ؛ لا حول الله من أمر الله ؛ ما بیقدر الله علیه ؛ ما بیحركو الله ؛ الله خلق السماوات و الأرض بستة أيام لأنه يتعب إن خلقھا بیوم واحد.

*ألفاظ فیھا إلحاق أذى أو نقص أو علة بالله عز وجل: يسلم لي الله ؛ يا سلام على ربك ؛ يا عیني على ربك ؛ حیرت ربي ؛ جننت ربي ؛ خوت ربي ؛ عقدت ربي ؛ حل عن ربي ؛ فلان يكذب كذب الله ما بیعرفو ؛ يحرم الله ؛ كتر خیر الله.

*ألفاظ ينطق بھا عند الغضب من غیر تفكیر أو تدبیر وھي بمثابة الكفر: أسكت يالله أو اسمع يالله إذا جاء الله ؛ كرھني الله ؛ بدي إتخلص من ربه ؛ إتحدى ربه ؛ حل عن سمائي ؛ فريق ربي ؛ مانو عرفان ربه وين حاطو ؛ دعونا من الصلاة والصیام ؛ كل ما صلیت بتكتر علي المصائب ؛ قتلك حلال ؛ فلان ذبحه حلال ؛ أنا لست مسلم ؛ انت حرام تكون إنسان ؛ حرام يموت فلان ؛ حلال على ربك ؛ برافو على ربك ؛ نیال ربك ؛ بكره الله تبعو.

*وبدون غضب تلفظ ھذه المحرمات: عبدتھا عبادة ؛ فلان يعبدني عبادة ؛ وجھت وجھي لحرم الرسول ؛ خلقوا الله وكسر القالب ؛ خرطو الخراط وقلب

ومات

*خطورة واو العطف من خلال الله مقارنة الله تعالى بمخلوقاته: توكلت على الله وعلیك ؛ لولا الله وفلان ؛ بوجود الله وبوجودك ؛ قصدت الله وقصدتك.

*ألفاظ محرمة : يا محمد أعني ؛ يا خضر الأخضر ؛ مدد يا شیخنا ؛ بدي أحسب الله ما خلقك ؛ بدي خلي الله يأخد روحك ؛ الله واسطة ؛ إذا جاء محمد لا أفعل كذا ؛ يا كافر ؛ اللھم أسلبه الإيمان ؛ يفضح حريمك ؛ الدعاء للكافر بالرحمة ؛ البقیة بیحیاتك ؛ اللي نقص عمره يزيد عمرك.

*و أجتنبوا أيضاً : الله لا يبلینا إلا بالصلاة على النبي ؛ اللھم إغفر لي إن شئت ؛ بالرفاة و البنین ؛ البربا فائدة ؛ إذا الكعبة عندھم لا أذھب ولا أحج ؛ إذا بیته مسجد لا أدخل ولا أصلي فیه ؛إذا كان محمد عنده ما بروح ؛ الجنة بلا ناس ما بتنداس ؛ بس يجي الصبي منصلي على النبي ؛ تعال شم ريحت ربك ؛ ما صدقت على الله ؛ اسعى يا عبدي لاسعى معك ؛ الله يدير باله علیك ؛ فرطت لالله من الضحك ؛ ضع عقل الرحمن برأسك ؛ الإنسان أصله قرد ؛ كل مین على دينو الله يعینوا ؛ كل مین إلو نبي بیصلي علیه ؛ الیھودي والنصراني أحسن من المسلم ؛ يخرب بیت سنتك لأن المقصود ھو السنة ؛ يا أخو الحفیانة ؛ إتقي شر من أحسنت إلیه لأنه مبدأ يھودي لمنع المعروف بین الناس ؛السارق من السارق كالوارث من أبیه ؛ استعمال كلمة الضلال فیقول ضل عندنا بدل ظل عندنا أو إبقى عندنا ؛ أو يقول أن ملك كان ملك الموت في البناء عندنا.

*شتائم حرمھا الإسلام: سب الدھر أو الزمن أو الأيام أو الريح أو السماء أو البھائم أو الديك أو المسلمین ؛ الدعاء بالشر مثل الله يبعتلك حمى أو داء ؛ إن شاء الله بتموت ؛ الله يقصف عمرك ؛ بدي خلي قیامتك تقوم ؛ اللعنة مھما كان موضعھا

وأخیــــــــراً …. أعلمو أن ھذ الألفاظ لیست لغواً ولا يستھان فیھا من الحرام أو الشنائع الكثیرة فتعلموھا وعلموھا .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة