ما سبب زغللة العين

تاريخ النشر: 05/05/18 | 17:42

في كثير من الأحيان قد نشعر بزغللة العين ، ويتحول لون العين للون الأحمر وقد تدمع أيضاً بسبب زغللة العين ، وفي كثير من الأحيان يصاحب زغللة العين آلام في الرأس ، علماً أن هذا الشعور لا يقتصر بعمر معين ، فقد يشعر به أي شخص في أي وقت ، ويرجع هذا إلى أن أسباب زغللة العين قد تكون عرضية نتيجة لفعل حركة معينة أو الإصابة بمرض معين ، فأسباب زغللة العين كثيرة ومتنوعة والآن سنتعرف على أسباب زغللة العين .
1. إستخدام جهاز الحاسوب لأوقات طويلة ، وذلك بسبب النظر للشاشة والضوء بطريقة مباشرة ، فتتعب العين من النظر وتبدأ بالزغللة وقد تدمع أيضاً .
2. مشاهدة التلفاز لساعات طويلة ، وخصوصاً الأطفال ولهذا ننصح منع الأطفال مشاهدة برامجهم الخاصة لساعات طويلة ، فقد تتسبب بزغللة العين وضعف النظر .
3. الشعور بالنعاس والسهر ، كثير من الأشخاص الذين يقبلون على السهر ولا يلبون حاجاتهم بالنوم تتعرض أعينهم لزغللة العين والتعب .
4. القراءة الكثيرة ، فمن يقبل على القراءة بشكل مفرط تتلف أعينهم من شدة تركيزها في الكتب والحروف ، فتبدأ أعينهم بالزغللة .
5. ارتفاع مستوى السكر بالدم ( مرض السكري ) ، فمرض السكري يسبب ضعف النظر وزغللة العين للمصابين به .
6. ارتفاع ضغط الدم ، عندما يرتفع ضغط العين يتسبب بزغللة العين ، كما أنه يسبب الآم في الرأس مصاحب لضعف النظر .
7. الشعور بالجوع الشديد ، يتسبب أيضاً للشخص بزغللة العين ، وبمجرد تناول الطعام والشعور بالشبع تذهب هذه الزغللة .
8. الإنحراف والحول بالعين ، يتسببان بالزغللة للعين فكل ما يسبب ضعف للنظر يكون من أهم أسباب زغللة العين .
9. الشعور بالغضب والتوتر ، فالعين تتأثر نفسياً مع الشخص ، فعندما يتوتر الشخص ويشعر بحاجة للبكاء تبدأ عينه بالزغللة .
تعرفنا على بعض مسببات زغللة العين والأكثر إنتشاراً بين النّاس ، فأي شخص من الممكن أن يتعرض للأسباب السابقة ، ولهذا ننصح بالحفاظ على العين وعدم تعريضها للإجهاد والتعب ، فالعين كأي عضو من أعضاء الجسم تحتاج للراحة وعدم إجهادها ، فيجب أخذ راحة للعين أثناء العمل وإبعادها عن الشاشات في فترات متفاوتة وحتى أثناء القراءة ومشاهدة التلفاز وكل من الأمور والممارسات التي نقوم بها بشكل يومي ومتكرّر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة