وفد من مؤسسة ميرسي كور يزور جامعة جنين

تاريخ النشر: 14/08/17 | 16:50

زار وفد من مؤسسة ميرسي كور الدولية، الجامعة العربية الامريكية لبحث سبل التعاون بين الطرفين، حيث كان في استقبالهم نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور زكي صالح. وضم الوفد الضيف، مديرة التخطيط والبرامج في مؤسسة ميرسي كور الدولية كارا كروت سينجر، ومسؤولة البرامج في المؤسسة رند صافي، بحضور مستشار رئيس الجامعة العربية الامريكية لتصنيف الجامعات الدكتور معاذ صبحة، وعميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد حمارشة، ومدير مركز حسيب الصباغ في الجامعة الأستاذ علاء حطاب.
ورحب نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور صالح بالوفد الضيف، ناقلا تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، وقدم شرحا وافيا عن الجامعة وكلياتها وبرامجها الاكاديمية، مؤكدا على أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية وخاصة في الأمور التي تتعلق بدعم الطلبة.
وقدم كلا من، مستشار رئيس الجامعة لتصنيف الجامعات الدكتور معاذ صبحة وعميد كلية الهندسة وتكنلوجيا المعلومات الدكتور محمد حمارشة، شرحا عن البرامج الاكاديمية في الجامعة، والاهتمام بالأنشطة اللامنهجية التي تساهم في صقل شخصية الطلبة وبناء قدراتهم، متطرقين الى المقومات التي تملكها الجامعة في خدمة البرامج الريادية وذلك من خلال كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ومركز حسيب الصباغ بالتعاون مع المؤسسات الداعمة.
بدورها، قدمت مديرة التخطيط والبرامج في مؤسسة ميرسي كور الدولية كارا شرحا عن المؤسسة، مشيرة الى انها غير ربحية تعمل في مجال المشاريع التنموية مع قطاعي الشباب والتكنولوجيا، موضحة ان الهدف من الزيارة هو التعرف على الجامعة، وبحث سبل التعاون حول الية التعامل مع الشباب وخاصة فيما يتعلق في القطاع التكنولوجي، وتطويرهم في المهارات التسويقية، وانشاء جسم لتنفيذ نشاطات مختلفة في قطاع ريادة الاعمال باستخدام التكنولوجيا، وتعريف الشباب حول آلية العمل الحر من خلال الشبكة العنكبوتية.
وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على عقد اجتماع اخر لبحث الية دعم الطلبة من خلال تنظيم دورات متخصصة في ريادة الاعمال، وتكنولوجيا المعلومات، لتشجيعهم على تنفيذ الاعمال الخاصة والحرة من خلال الشبكة العنكبوتية.
وفي نهاية الزيارة، قام الوفد الضيف بجولة تعريفية بكليات الجامعة ومنشاتها ومرافقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة