أجمل الغابات في العالم

تاريخ النشر: 08/01/18 | 2:01

أجمل الغابات في العالم
تمتاز بعض الغابات حول العالم بالسحر الخاص؛ لتميّزها بأجواء التخييم، والمغامرة والإثارة، والتمتع بالخضرة والماء، والحياة البرية، والصيد، كما أنّها تضمّ العديد من الأشجار العجيبة الضخمة والنادرة، وفي هذا المقال سنذكر أجمل الغابات في العالم.

غابة سيكويا
تقع جغرافياً في كاليفورنيا الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى سيكويا النصب التذكاري الوطني الواقع فيها، وهذا التذكار مصنوع بشكل كامل من شجرة ضخمة، وتبلغ مساحة الغابة خمسة آلاف كيلومتر مربع.

الغابة السوداء
تقع جغرافياً في ألمانيا وتحديداً في ولاية بادن فورتمبيرغ، وهي سلسلة من الجبال المشجرة، وعرفت باسم الغابة السوداء بسبب كثافة أشجارها التي أدّت إلى عدم دخول أشعة الشمس فيها، كما أدّت إلى نموّ الكثير من أشجار الصنوبريات.

غابة ساجانو
تقع جغرافياً في اليابان وتحديداً في منطقة أراشيياما الواقعة الجهة الغربية من كيوتو، وتمتاز بأنها غابة مليئة بالخيزران، ومن يسير فيها يشعر بأنه يمشي داخل أستوديو تصوير سينمائي؛ بسبب جمال روعة إضاءتها، والتناسق بين أشجارها.

غابة ريدود الوطنية
تقع جغرافياً في كاليفورنيا الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمتاز بأنها مزيج من أربع مجمعات تحمي سوياً 45% من كل ما تبقى من الخشب الأحمر الساحلي داخل الغابات القديمة، وهذه الأشجار تعتبر الأطول على وجه الأرض وأكثرها ضخامة.

غابات الأمازون
تقع جغرافياً في قارة أمريكا الجنوبيّة، وتبلغ مساحتها خمسة ملايين كيلومتر مربع، وتمتاز بأشجارها ذات الأوراق العريضة، وبوقوعها في تسعة دول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة