بعض الأفكار لتزيين الجدران

تاريخ النشر: 11/11/17 | 3:07

استخدام معرض صور غالبية النّاس يضعون جاليري الصور في الجدار الموجود فوق الأريكة مباشرة أو الجدار المحاذي للدرج، إلّا أنّه بالإمكان استغلال زاوية جدار فارغة ووضع الصور فيها بشكل ممتد من السقف وحتّى الأرضية، مع مراعاة اختيار صور ذات أحجام مختلفة لإضفاء لمسة جمالية على المنزل.
إسناد صور إلى الجدار عند الشعور بالكسل أو عدم امتلاك الوقت الكافي لاستخدام المطرقة والمسامير لتعليق الصور، بالإمكان تزيين الجدار بإسناد الصور على الرفوف أو فوق الأرضية مباشرة بعد تركيب إطارات مناسبة للصور، لتبدو الغرفة بهذا أشبه باستوديو لفنّان.
اعتماد الألوان المكملة حيث إنّه بالإمكان تعليق أو إسناد لوحات فنية تحمل ألواناً مكمّلة للون جدار الغرفة، فذلك يعطيها منظراً جميلاً.
استخدام الملصق المائيّ للجدار عند عدم الرغبة بإلصاق ورق الجدران على جدران الغرفة، بالإمكان استخدام ملصق مائي على شكل وردة كبيرة مثلاً لتزيين الجدار ذي اللون الأبيض.
فن الأطباق يكون هذا بتجميع أطباق بأحجام وألوان متنوّعة وترتيبها على الجدار بشكلٍ جميل، ونُشير هنا إلى أنّ هذه الفكرة مأخوذة من مصممة الديكور كيلي ويرستلر، والتي طبّقت فكرتها في فندق فايسروي في سانتا مونيكا بكاليفورنيا.
طلاء جدران الطوب إذا كان الجدار من الطوب ولا يُمكن فيه استخدام نظام الألوان أو التصميم المرغوب فبالإمكان طلائه باللون الأبيض ليُضيف إشراقاً وجمالاً.
إضافة الحروف الأبجدية بالإمكان تزيين جدران المطبخ بالحروف الأبجدية على شكل ديكور جميل، على أن تكون الألوان العتيقة هي العنصر الغالب فيها.
استخدام لوحة ذات بيج بورد إنّ هذه اللوحة تستخدم لتعليق الأطباق والمقالي بالوضع التقليديّ، إلّا أنّه يمكن تحويلها إلى ديكور ملفت معلّق، وتزيينه بالعديد من الإكسسوارات والتحف، والصور المؤطرة المتنوعة.
اعتماد النباتات بالإمكان جلب نباتات من الحديقة الخارجية إلى الداخل -حال أمكن ذلك كما في النباتات المعلّقة، بهدف تغطية الجدران وإضافة نوع من الحميمية على ديكور الغرفة.
تعليق صندوق خشبي يكون ذلك باختيار صندوق خشبي منزوع الغطاء، ثمّ تبطينه بقطع قماش بنقشات مختلفة أو ورق ملوّن، وتثبيت أطباق ملوّنة أو رسومات لفواكه بداخله.
تعليق صينية بالإمكان تعليق صينية بحجم مناسب على إحدى الجدران بعد إضافة لمسات جمالية لها، مثل رسم رسوم طبيعية بسيطة أو الطباعة على سطحها، مع الحرص على تناسق الألوان مع بعضها.
استخدام أغلفة الكتب بالإمكان استخدام الكتب ذي الأغلفة الملوّنة والتي لا يتم تصفحها مطلقاً عن طريق وضعها في برواز ذي إطار أسود، ثمّ تثبيت هذا الأخير على الجدار الخلفيّ للمكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة