قدرة العزف تضررت نتيجة إصابة العازف بحادثة عمل بالبريد

تاريخ النشر: 31/07/17 | 10:26

عازف الدربكة الذي فقد قدرته على مواصلة العزف على مدى عدة اشهر نتيجة تعرضه لحادثة عمل، اثناء عمله الصباحي في وكالة البريد، يطالب بريد اسرائيل بدفع تعويضات ماليّة بعد ان فقد قدرته على اداء عمله بشكل اعتيادي.
وكان هذا العازف، وهو مواطن من شمالي البلاد، يبلغ من العمر 37 عامًا، يعمل في البريد في ساعات الصباح، وفي المساء يعمل مستقلًا عازفًا على الدربكه مضطرًا لتحسين دخله المالي واعالة عائلته، واثناء عمله الصباحي تعثر اثناء صعوده درجات مبنى البريد، وفقد توازنه ووقع على ظهره فاصيب نتيجة ذلك في راسه وظهره ووسط جسمه، مما استدعى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.
بعد هذه الحادثة، توجه بواسطة المحامي، سامي ابو ورده، المختص بقضايا الاضرار الجسدية، لمحكمة الصلح في حيفا مطالبًا المحكمة بالزام بريد اسرائيل بدفع تعويضات له نتيجة فقدانه القدرة عن مواصلة عمله كالمعتاد. وادعى المحامي سامي ابو ورده، في الدعوى التي قدمت للمحكمة ان موكله اضطر لاجتياز سلسلة من العلاجات المكثفة حيث تبين من خلال الفحوصات انه يعاني من عدم القدرة على اداء وظائفه الاعتيادية نتيجة محدودية الحركة في ظهره، وانخفاض في طنين الاذن وحاسة السمع. وجاء في الدعوى ايضًا انه فقد كليّا قدرته على العمل على مدار شهريين متتاليين، وان لجنة طبية من مؤسسة التامين الوطني قد اعترفت بان الاصابة هي حادثة عمل، وقررت منحه عجزًا دائمًا بنسبة %10، الآ ان المحامي سامي ابو ورده، ادعى بان نسبة العجز هذه لا تكفي، اذا ما قورنت بجيله الصغير، عمله وماهية اصابته، وعجزه عن اداء وظائفه اليومية، مشيرًا الى ان راتبه الشهري مقابل عمله بالبريد كان 5000 شيكل، بالاضافة الى مبلغ 4000 شيكل ربحها شهريًا من عمله المسائي بالعزف على الطبله، وبعد حادثة العمل فقد القدرة على العمل في المكانين كما كان سابقًا. هذا، وترك المحامي سامي ابو وردة، للمحكمة القار بحجم مبلغ التعويض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة