لقاء إحتفالي لأهالي مدرسة النهضة كفرقرع

تاريخ النشر: 15/07/17 | 16:27

قامت مؤسسة النهضة للتربية والتراث في كفرقرع بتنظيم لقاء احتفالي بهيج لأهالي طلاب مدرسة النهضة الابتدائية للقيادة والفنون والرياضة , حيث تم اللقاء مع ادارة وطاقم المعلمين للعام الدراسي القادم , وحضر اللقاء أولياء الأمور وأهالي الطلاب الذين قدموا من قرى المثلث الشمالي وسائر البلدات العربية للمشاركة والاطلاع على برنامج المدرسة . وتحدث خلال اللقاء كل من السيد لؤي صعابنه رئيس الهيئة التأسيسية لمدارس النهضة الأهلية في كفر قرع , والأستاذ اشرف صبيحات – مدير مدرسة النهضة الأهلية – عتيد , والسيد علاء خطيب – مدير المدرسة الابتدائية للقيادة والفنون والرياضة , والأستاذ احمد يونس – معلم ومرشد موضوع الرياضة , ثم تلاه السيد ايتان بيري – معلم اللغة العبرية , ومن ثم المربية ريم عريدي , وقد اوضح المتحدثون كل من موقعه وبحكم وظيفته رؤيا واسلوب وبرنامج نجاح المشروع التربوي الهام .

تولت عرافة الحفل الطالبة منية رفيق مصالحة من مدرسة النهضة الثانوية التي ابدعت بأداء مهني للعرافة والتي اعتذرت باسم البروفسور مصطفى كبها رئيس مؤسسة النهضة للتربية والتراث عن عدم مشاركته بسبب وجوده خارج البلاد . وفي نهاية اللقاء قام الحضور بزيارة لكل مرافق المدرسة من برك سباحة وغرفة المسرح وقاعة الرياضة وغيرها من الأاقسام والخدمات والمشاريع التعليمية والتربوية والرياضية التي تقدمها المدرسة. وفي تعقيب له قدم السيد لؤي صعابنه شكره باسم ادارة المدرسة ومدارس النهضة الأهلية في كفرقرع ادارات وموظفين جميع الحضور معرباً عن أمله أن تكون مدرسة النهضة الابتدائية للقيادة والفنون والرياضة صرحاً تعليميا وتربويا شامخا في كفر قرع والمجتمع العربي , شاكرا المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفر قرع على دوره الداعم لمؤسسات النهضة ولدعم مسيرة التربية والتعليم في كفر قرع آملا ان تكون مدرسة النهضة الابتدائية كفر قرع شريكة أساسية في النهضة التعليمية والتربوية التي تشهدها كفر قرع في السنوات الأخيرة .

‫24 تعليقات

  1. احيي مشروع النهضة
    انا لست من سكان كفرقرع اعجبت بالمدرسة جدا اود ان اوجه شكر خاص بكل التقدير والاحترام للمربية التي تركت صدى عند الحضور ونظرة ايجابية مليئة بالامل للسنة القادمة وحضورها المبدع
    المربية ريم عريدي

  2. دائما متألقة معلمة أفنان. أسأل الله أن يديم البسمة على وجهك، وتظلي معطاءة بكل تفان وإخلاص

  3. مدرسة جميلة جديدة وحديثة
    طاقم مميز المدير ذو خبرة وشخصية واعية
    المربية التي تحدثت لا اذكر الاسم كانت مميزة كلماتها اثرت بالحضور وما شاء الله افتتحت بمقدمة دينية رائعة

  4. نتمنى للنهضة اكمال المشوار والنجاح خاصة هده السنة مع الطاقم المتميز
    اخص بالدكر المربية التى القت كلمتها وعملت سنوات في الوسط اليهودي مع لباس قمة في الدين والروعة اتمنى لها عملا موفقا بيننا

  5. كل الاحترام المدرسة اكثر من رائعة الانطباع جيد
    شكر للادارة واحيي المربية ريم عريدي على حضورها فخر للنهضة وجود امثالك واهلا بك مجددا في البلد

  6. نتمنى للمدرسة النجاح والاستمرار
    نتمنى للطاقم المميز هذا العام النجاح
    اخص بالذكر المدير الجديد والمربية ريم عريدي
    ونتمنى ان تحققي نجاح اكبر من الذي حققتيه في الوسط اليهودي

  7. أولاً أود ان اشكر الجميع على الثقة والاحترام والتقدير
    وللرد على بعض التساؤلات من قبل الاهالي الذين لم يحضروا نحن متواجدون في النهضة في اي وقت المدير موجود
    بالنسبة لمجالات تخصصي
    حاصلة على لقب اول חינוך ולימודים רב תחומיים
    התמחות לקויות למידה מאוניברסיטת חיפה חטיבת ותיכון
    הסבה לחינוך המיוחד ותעודת הוראה בהוראה מתקנת לגיל הרך
    תואר השני בניהול מערכות חינוך אוניברסיטת חיפה

  8. المدرسه تمثل مجتمعنا ففينا الخير والشر ودائما يجب علينا دعم الخير ودعم الأكثريه من معلمينا وبنفس الوقت اذا عرفنا ان احد المعلمين يهدد سلامه ابنائنا وبيوتنا فتركه هو خراب لمجتمعنا وخاصه ان الادارة تعلم بسوابق هذا المعلم

  9. بالتوفيق والنجاح عزيزتي واختي ورفيقة الدرب في العمل .
    كما عهدتك في مجال عملنا معا دائما سباقه فعاله متألقه، مبدعه في طرقك التعليمية وإنسانية في تعاملك مع الطرف الآخر.
    بالتوفيق

  10. نتمنى النجاح للنهضة ريم عريدي اهلا وسهلا فيكي بالبلد وبعودتك ومشكوين طبعاً الي نجحوا يقنعوكي ترجعي رغم انو انجازاتك بالمدارس اليهودية كبيرة ورسالة مهمة لكن خيرك في بلدك
    كلنا ثقة انك قد المسئولية حتى لو تطلب الشيء تضحية
    نتمنى ان تفيدي البلد من خبرتك وتجربتك عند اليهود
    بالنجاح ريم عريدي

  11. كل الاحترام للنهضة هدا العام متاقلة بطاقمها الجديد المتميز وبحلتها الجديدة
    ريم عريدي كنت متالقة كما عرفناكي
    اخص بالدكر الاستاد علاء خطيب اداري مع خبرة وتجربة ناجحة ايضا في الوسط اليهودي
    اود لفت الانتباه للتشديد على مربيات الصفوف الاوائل نريدهم مع خبرة في التعامل
    ريم عزيزتي يكفي وجودك بالنهضة
    بالنجاح

  12. بالتوفيق للجميع ان شاء الله
    ريم بتمنالك تجربة واستمرار بنجاح

  13. مبارك للنهضة المربية المتالقة ريم
    وحابة استفسر لاي صف في المدرسة
    بالنجاح ريم

  14. هل التسجيل مقتوح في النهضة لصفوف الثوالث؟؟؟؟؟
    هل يوجد مخيم صيفي ؟؟؟
    وكم رسوم التسجيل ؟؟

  15. مبارك افتتاح النهضة
    ريم عريدي عرفناك انسانية وصاحبة عطاء
    ابدعت في الوسط اليهودي وانجازاتك تركت بصمة خير وتميز
    عدت لبلدك لتكملي المشوار
    صديقتي واختي ريم موفقة اينما كنت

  16. ابارك للمربية ريم عريدي عودتها للنهضة لبلدها
    فهم احق بقدراتها وعطاءها المميز
    بالنجاح ريم خليل عريدي

  17. أنا سعيدة جدا بالاختلاف الذي ستضيفه هذه المدرسة لتكسر روتين المدراس الرسمية التقليدية. لقد اعتدنا على الاهتمام بالتحصيل العلمي للطالب واهمال الجانب الادبي والفني وهذه برايي كارثة الكوارث. ان انشاء الطالب المتذوق للفن وتذويت الابداع واللياقة البدنية في نفسه لهو في المراتب الاولى من حيث انشاء الفرد الصالح لمجتمعه. لكن .. واشدد على كلمة لكن .. ارجو ان لا تغوص المدرسة في متاهات “شوفوني يا ناس” لتصير اسما ومعرضا للفعاليات على انواعها وتنسى اهمية تعيين معلمين مؤهلين حاصلين على شهادات من جامعات البلاد وخصوصا معلمات صف الاول(واقصد بكلمة شهادات، شهادات جامعة القدس، حيفا وتل ابيب وليس كليات القاسمي وبيت بيرل وافيكا). ولكي يكون كلامي اوضح، اتمنى ان تحرص ادارة المدرسة على تذويت العلم والثقافة بالدرجة الاولى من قبل اشخاص مؤهلين بالشكل المناسب وان لا تصب جل اهتمامها على الاطر اللامنهجية المتاحة في المدرسة. ولتكن مدرسة العلم والفن كما هي مدرسة الفن والعلم دون ابراز جانب واحد على حساب الاخر.
    انا ضد كل هذا التصوير ولفت الانظار الى مجموعة اهالي قد يكون قسم منهم قادما من اجل اتمام مشروع ال”شوفوني” .. انا مع العمل الجدي الذي يتكلم عن نفسه ويصور نفسه للغير.
    ولتظل كفرقرع في الصدارة ولنكن حقا بلد الثقافة والمثقفين.

  18. ارسلت تعليقا لماذا لم تنشروه؟
    المفروض ان يكون الموقع متاحا للراي الحر الملتزم!!
    انا في انتظار نشر تعليقي. وشكرا

  19. للست المربية ريم عريدي كل الاحترام ًوالتقدير
    ادامك ذخراً وكنزاً للطلاب والاهالي المدرسة نورت بك وبامثالك
    اعانك الله على حمل الامانة

  20. انا خريجة جامعه تل ابيب لقب اول ولقب ثاني اوكي ، اليوم الانسان مش بعلمه .. بآدابه بالحديث والحوار ، وعدم التجريحات الي بين اقواس ، عيب نغلط بحق انسان طلب العلم والتعلم ، وبظن في ناس معاهم دكتوراه وبروفيسور ، وما في عندهم طريقه تعامل واحترام للغير ، فيا أيتها المثقفه ، أرجوكي لا تجرحي ولا تتفاخري ، ان الله لا يحب كل مختال فخور ، وكل هاي المدارس ، وفي بلدنا بالذات ًشوفوني يا ناس انا طبقه غير … على كل .. كل الناس خير وبركه وبالنجاح للجميع . فرقوا بين العلم والثقافة ومكارم الأخلاق

  21. مع احترامي لكلامك. لو دققت قليلا في ما كتبت اعلاه ستعرفين اني لا اختلف معك في الراي. ان الاخلاق في اعتقادي مسالة عليا ومفهومة ضمنا لذالك ليست بحاجة الى اي نقاش.
    ما اختلف به عنك انني اكثر واقعية، للاسف الكليات (شئت ام أبيت) فتحت المجال لكل من هب ودب ان يحمل شهادة ويتعين في المدارس والكثير منهم اشخاص غير منتقين بعناية وقد يدمرون اجيالا بكاملها فكلنا يعرف ان الكليات في اسرائيل ضعيفة جدا في ما تمنحه للطلاب.
    صحيح ان ليس كل متخرج من جامعة هو بالضرورة انسان اخلاقي ويقدر على انشاء اجيال صالحة ولكن علينا ان نكون بالوعي الكافي لاختيار ناس اكفاء على المستوى العلمي والاخلاقي.
    وبالنسبة للتجريح .. فانا لم ولن اسمح بتجريح اي شخص. انه رايي بكل شفافية دون المس باي شخص واذا كنت اخذت من كلامي ما اردت فهذا اختيارك.
    بالتوفيق والنجاح لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة