وقف مع بقجة وأربح هدية "حلقة 14"

تاريخ النشر: 15/08/11 | 10:12

في الحلقة الرابعة عشر من بقجيات رمضانيه “وقف مع بقجة وأربح هدية” كان لنا عدة لقاءات مع أهالي المنطقة حيث تخللت الحلقة اليوم موضوع ألسهر في الليل وألنوم خلال النهار في شهر رمضان . فهذا الموضوع  عام ويمس الجميع في هذا الشهر الفضيل , فخرجنا  لمناقشته  مع ألناس لمعرفة وجهات نظرهم المختلفةحوله  وحول تأثيراته عليهم .  وفي حديثنا مع “أحمد يونس” قال: “أن  السهر في رمضان غير محبذ حيث يجب أن نعطي الصوم  حقه الكامل من ناحية العبادة والروحانيات ويجب السهر بالحد المعقول و أنا أعارض ألسهر في الشهر الفضيل”.  وقد سألنا السيد يونس عن تصرفات ألشبيبة أليوم في رمضان فقال : “أننا نفتقد اليوم الى ألاخلاق الكريمة, مثل النخوة والتسامح ألتي كانت فيما قبل, وأهل كفرقرع, عاره, وعرعرة هم عائلة واحدة يمتلكون نفس ألعادات والتقاليد. كل عام وانتم وبخير”.

وفي حديثنا مع “الحاجة أمنه أبو هلال” قالت : ” أن أيام رمضان في السابق كانت أفضل وأبسط حيث كان يخرج  المسحراتي ويقوم بالدق على الطبول ليفيق الصائمين ويقول هذه المقولة “قوموا على سحوركم خلي النبي يزوركم”, وكنا نسهر احتى صلاة التراويح فقط. أهنئ  ألامة الاسلامية  برمضان والعيد وكل عام وأنتم بخير” .

‫3 تعليقات

  1. أحلى مذيعه انت يا رجاء والله أموره عزيزتي ومنوره الشاشه يا قمر .. شكرا الك ولحماده على المجهود لكم مني أجمل التحيات قدما والى الامام ..

  2. حلو كثير كل الاحترام لرجاء وحمادة واحمد برنامج كثير كثير حلو عنجد معطي جو للبلد ولاجواء رمضان رجاء عندك طلة حلو :p

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة