مشاكل الأسنان تدل على مشاكل صحية

تاريخ النشر: 26/07/17 | 15:25

قد يكون مفاجأة عندما تكتشف أن ألم أسنانك قد تكون مؤشراً لما يحدث داخل جسدك، ولكن وفقاً للطب الصيني والوخز بالإبر على وجه الخصوص هناك علاقة قوية بين حالة أسنانك وصحة أعضاءك الداخلية.

ترتبط القواطع العلوية والسفلية بالمثانة والكلى والأذن، ووفقاً للخبراء ترتبط الأضراس مع صحة المعدة والبنكرياس والطحال، ولكن هل هذا يعني أن ضرر الأسنان هو المسؤول عن جميع الأضرار الداخلية؟ بالتأكيد لا.

إذا كان لديك مشاكل في الفم مؤخراً، قد ترغب في التحقق منه، فألم الأسنان يمكن أن يعني ما يلي:

إذا كنت تعاني من ألم في القاطعة العلوية والسفلية فإنه قد يشير إلى التهاب الحويضة والكلية (التهابات الكلى)، التهاب المثانة أو التهاب الأذن الوسطى.
قد يشير الألم في القاطعة الأولى إلى التهاب البروستاتا (تورم والتهاب غدة البروستاتا) أو التهاب اللوزتين.
قد يشير الألم المزمن في النياب إلى أنك تعاني من التهاب الكبد أو التهاب المرارة.
الألم في الأسنان الرابعة (أعلى وأسفل) قد يشير إلى ألم في المرفقين، وأمراض القولون، وآلام الكتف، وآلام الركبة أو أمراض ذات صلة بالالتهابات مثل التهاب المفاصل.
الألم في الأضراس يعني أنه من المرجح جداً أنك تعاني من فقر الدم، قرحة المعدة، التهاب المعدة المزمن، قرحة الاثني عشر أو التهاب البنكرياس المزمن.
الألم في الأسنان السفلية السادسة هو علامة على تصلب الشرايين (وهو المرض الذي يبني لوحة في الشرايين)، والمشاكل المرتبطة ابلوريد والمشاكل المرتبطة بالشرايين.
يرتبط الألم في الأسنان العليا السادسة على وجود التهاب المبيض والغدة الدرقية والطحال، والتهاب الجيوب الأنفية وأمراض البلعوم.
الألم في الأضراس السفلية يشير إلى وجود الدوالي، الأورام الحميدة في القولون أو الرئة والمشاكل ذات الصلة مثل التهاب الشعب الهوائية، والالتهاب الرئوي، والربو والشعب الهوائية.
لذلك في المرة القادمة عندما تعاني من وجع الأسنان، قم بزيارة الطبيب لمعرفة ما إذا كانت المشكلة تكمن داخلياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة