كيفية معالجة كلام الطفل البذيء

تاريخ النشر: 04/07/17 | 0:18

عندما تنهمر الاجابات الوقحة من فم, فإنكم تأخذون علماً بكل الم , بقدرته على ترداد الالفاظ التي يسمعها ويسيطر على عالمه بواسطتها. وبما أنه يتعلم هذه الاجوبة الوقحة من الاخرين يكون عليكم أن تقلصوا أمامه فرص سماع الكلام السيء . راقبوا التلفزيون وأصدقاء طفلكم وانتبهوا لما تقولونه أنتم أنفسكم من كلام وذلك بهدف تجريد كلامه من الملاحظات الوقحة .

الاجراءات الوقائية
1- تكلموا مع طفلكم كما ترغبون أن يتكلم معكم و أظهرو لطفلكم كيفية استخدام العبارات التي ترغبون في سماعها : “شكراً” , “من فضلك” “اسف”. اشرحوا له أن الوقاحة ليست دائماً في الكلام الذي يقوله, بل ايضا في الطريقة التي يقولها بها .
2- لكي تردوا بالطريقة الملائمة على الكلام الذي يستخدمه, عليكم أن تتساءلوا عما إذا كانت كلماته وقحة أو أن ما يجرحكم هو الطريقة التي يقولها بها . إلى ذلك يمكنكم أن تحددوا الفرق بين السخرية اللاذعةوالشتائم والرد بصوت مرتفع والرفض باستفزاز التي كلها إجابات وقحة وبين مجرد حالات الرفض التي يقول لكم فيها ” لا أريد ” التي تعتبر مجرد شكوى.
3- تنبهوا للألفاظ التي تصدر عنكم وعن أصدقائكم وعن رفاق طفلكم وعن أفراد الأسرة لما يسمعه من ألفاظ نابية من شخصيات التلفزيون وذلك بهدف تفادي تعريض طفلكم قدر المستطاع لسماع الاجابات الوقحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة