دورة لتعليم العربية لطاقم كُلِّيَّة الجليل

تاريخ النشر: 28/06/17 | 12:42

افتتح هذا الشهر في “الكلية الاكاديمية الجليل الغربي” دورة لتعليم اللغة العربية المحكيّة والثقافة العربية لطاقم موظفي الكلية.
هذه الدورة، والتي بادرت اليها جمعية صندوق ابراهيم وبتمويل من صندوق هانس زادييل، تشمل 20 لقاء لتعليم اللغة العربية وأربعة محاضرات حول المجتمع العربي وجولة في نهاية الدورة الى احدى البلدات العربية في الجليل الغربي.
وفي اللقاء الافتتاحي للدورة قال الدكتور ثابت ابو راس، مدير عام مشارك في مبادرات صندوق ابراهيم: “تهدف الدورة، والتي تُعقد ضمن مشروع “الأكاديميا كحيّز عام مشترك”، الى تحسين التواصل بين طاقم موظفي الكلية والطلاب العرب الذين يتعلمون فيها، بما في ذلك فهم احتياجاتهم الخاصة ونسبة نجاحهم” وقد أثنى الدكتور ابو راس على التعاون المشترك مع ادارة الكلية حول هذا الموضوع.
السيد أمير هارباز، عميد شؤون الطلبة في كلية الجليل الغربي، والذي يشارك في الدورة، قال: “نحن نشّكل بيتاً أكاديمياً لما يقارب 4700 طالب وطالبة ونرى أهمية كبرى في انشاء حيّز عام مشترك ومتساوي ومُتاح لكل الطلاب. فرصة تعليم اللغة العربية، بما في ذلك مرّكبات الدورة الاضافية، قد تمنح لنا كطاقم بالتعرف عن قرب على الثقافة والواقع الذي نعيشه، وأيضاً توفير الرد الملائم لاحتياجات الطلاب العرب وانشاء بيئة أكاديمية لهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة