ندوة بعنوان “اطفال يقودون الى التغيير” بالحوارنة كفرقرع

تاريخ النشر: 23/03/14 | 15:12

اقام الشاب محمود عبد الجبار عزب ابن قرية كفر قرع ندوة بعنوان “اطفال يقودون الى التغيير” “Extreme makeover” حيث حضر العشرات من اهالي البلد والمنطقة، ولقد كان الحاضرون عرب ويهود وقد استفادوا كثيرا من الندوة.

حيث كان موضوع الندوة عن مشروع يقوم به اطفال كيبوتس مجال مع اصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يذهبون الى مركز تلاميم (الكائن في كيبوتس مجال) وقد تولى عرافة الندوة الشاب القرعاوي محمود عبد الجبار عزب ابن ال 17 سنة والطفلة مايا شيفوني ابنة ال 12 سنة (ابنة كيبوتس مجال).

وقد قال الشاب في كلمته: انهم يهتمون بهذا المشروع الذي يحقق جزءا كبيرا من حياتهم وهو ترميم غرفة الطعام لذوي الاحتياجات الخاصة في كيبوتس مجال الذي يذهب اليه اولاد من كفر قرع ومن قرى عربية اخرى.

حيث ان هذه الغرفة غير مريحة لاصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة بحيث ان المكان لا يوجد فيه شبابيك ولا ابواب ولا جدران…

بحيث يتطلب منهم بذل جهد كبير للتنقل من مكان الى اخر

فقد اختار هؤلاء الاطفال ان يهتموا بالمشروع لانه حين يبلغ الطفل الثانية عشر من عمره فهو مجبر بان يقود السنة الدراسية..فاختاروا هذا المشروع الذي قد يفيدهم ويفيد مجتمعهم…

ولقد تم عرض فيلم الذي يطرح اراء الاطفال المبادرون على المشروع

اختتم محمود كلمته قائلا: اشكر كل من حضر الى الندوة فهذا يدل على انهم مهتمون جدا بالمشروع…وانهم فخورين بهذا المشروع الذي سنعمل على انجاحه بقوانا الخاصه

وكما اود ان اشكر طاقم المجلس المحلي باكمله حيث من رئيس واعضاء وعمال وعاملين وخاصة قسم الشؤون الاجتماعية.

وكان طلب الشاب محمود عبدالجبار عزب في النهاية ان كل من له القدرة للمساعدة والمبادرة في التبرع اما بالمال او بالمساعدة الصناعية لايدي العاملة والف شكر للجميع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة