الأديب محمد علي طه يلتقي طلاب ثانوية الجليل

تاريخ النشر: 23/03/14 | 7:50

استضافت مدرسة الجليل الثانوية في الناصرة، يوم الخميس الماضي، وضمن البرامج اللامنهجية، الأديب محمد علي طه في لقاء أدبي مع طلاب الحادي عشر.

جاء هذا اللقاء بناء على دعوة قسم التربية الاجتماعية في المدرسة، ومركز البرامج اللامنهجية فيها، الاستاذ عايد علي الصالح وبالتعاون مع قسم "سلّة الثقافة" والمركز الجماهيري في الناصرة. وقد استقبل مدير المدرسة، الأستاذ فيصل طه وطاقم المعلمين، الأديب الضيف بحفاوة بالغة وأثنوا على هذا النّشاط، خاصة أنه يقام في آذار، "شهر الثقافة والمرأة".

افتتح اللقاء وأداره الأستاذ عايد علي الصالح، حيث قدم الأديب محمد علي طه، بكلمات حميمية، مرحبا به باسم الطلاب وادارة المدرسة والمربين الذين حضروا اللقاء. كما تحدث عن دور ومكانة الضيف الأدبية كأحد أعلام الأدب الفلسطيني.

بعد ذلك تحدث الأديب المحاضر عن الأدب الساخر ومميزاته ودوره في حياة شعبنا، متطرقا الى قصصه العديدة وكيفية اختياره لشخصيات كل قصة ودلالاتها والسرد الأدبي، متوقفا أيضا عند بعض مقالته الساخرة التي لاقت استحسان الطلاب.

ثم تحدث عن تجربته الحياتية والأدبية، وعن تطور اسلوبه في الكتابة، ذاكرا أهم المحطات التي مرّ بها مثل، علاقته بمحمود درويش والندوات الأدبية التي شارك فيها في بعض الأقطار العربية والأوربية، شارحا من خلال تلك الندوات عدالة قضية شعبه الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة. كما شكر الطلاب والهيئة التدريسية على تجاوبهم مع موضوع المحاضرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة