مؤتمر صحفي على انقاض البيت المهدوم في عارة

تاريخ النشر: 07/07/10 | 5:26

على اثر احداث الهدم الحزينة والغاضبة لبيت السيد نعمان ابو سالم والتي شهدتها قرية عارة فجر اليوم, عقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في قرية عارة صباح هذا اليوم, اجتماعاً طارئاً ومؤتمرا صحفيا دعت اليه جميع وسائل الاعلام المحلية واللجان الشعبية والوطنية الناشطة والعديد من اهالي وادي عارة وبحضور شخصيات قيادية في المنطقة وذلك على انقاض البيت المهدوم في قرية عارة لتؤكد على موقفها الواضح في معارضة السياسة الظالمة التي تنتهجها السلطات اتجاه المواطنين العرب لهدم البيوت وتهجير السكان منها .

هذا وقد افتتح الاجتماع الشيخ نضال أبو شيخة الذي استنكر بشدة عملية الهدم “التي جاءت تحت جنح الظلام مستخدمين السلاح والعنف لتنفيذ سياستهم ضد أبناء الوسط العربي والتي تقضي بهدم المنازل بحجة البناء غير المرخص وكذلك إتباع سياسة تضييق الخناق على السكان العرب من خلال اقتطاع الأراضي ومصادرتها بالإضافة إلى عدم توسيع نفوذ القرى والمدن العربية” . مؤكدا “أن عزيمة الجماهير العربية أقوى من هذه السياسة التي تنتهجها الدولة “.

تحدث الحاج عبد الرحمن ابو زرقة لمراسلنا قال:”منذ قيام الدولة من سنة 1947اسرائيل حاكت قوانين وسنتها خصيصا ضد العرب في الداخل، هم يزعمون ويعدون أنفسهم اهل القانون، لكن نحن أصحاب الحق وأصحاب الأرض والبيدر”.

الشيخ محمود مواسي:”نحن نضع اصبع الاتهام الى دولة اسرائيل، القرار سياسي والبيت هدم لان صاحبه نعمان ابو سالم لو كان صاحب البيت موشي أي يهودي لما هدم البيت. أقول يجب ان تكون عزيمتنا قوية، الحجر ممكن ان يهدم لكن الإنسان سيبقى ويدوم ونحن أصحاب حق”.

حسن زبارقة صاحب بيت معرض للهدم قال:”انا بيتي معرض للهدم أتوجه الى رؤساء المجالس، عدم وجود قسم الهندسة فعال في المجلس الذي يعالج امور البناء يسهل على دولة اسرائيل تنفيذ أوامر الهدم بحجة القانون والتخطيط الغير سليم”.

رجا اغبارية :” يجب إطلاق سراح المعتقلين فورا وعلينا ان نعيد بناء البيت من جديد”.

هذا وقد اصدرت اللجنة الشعبية العديد من القرارات بالموضوع, ومن ثم دعت جميع اهالي وادي عارة بالالتزام بها وبصورة جدية لصد ظاهرة هدم البيوت الظالمة في وادي عارة والمنطقة .

هذا وقد تركزت قرارات اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عاره بالعديد من النقاط وهي:

– الاعلان عن اضراب شامل في قرية عارة وعرعرة اليوم الاربعاء وذلك تأكيدا على الموقف الموحد في قضية هدم البيوت عامة وقضية هدم بيت السيد نعمان ابو سالم خاصة.

– دعوة جميع اهالي وادي عارة لجمع ما تيسر من المال لبناء بيت اخر مكان البيت الذي هدم والذي اكدت اللجنة الشعبية انه سوف يتم بنائه بعد فترة معينة لئلا يتعرض البيت للهدم مثلما حدث في سوق السعدي في ام الفحم بعد ان قامت اللجنة الشعبية ببنائه مرة اخرى.

– دعوة جميع اهالي وادي عارة لصلاة يوم الجمعة القادمة على أنقاض البيت تأكيدا من الجماهير العربية على البقاء والثبات رغم السياسات الظالمة والغاشمة.

– اقامة مؤتمر صحفي بعد صلاة الجمعة القادمة والذي سوف يصدر فيه العديد من القرارات والذي سينتهي بصدور بيان صحفي من اللجنة الشعبية.

من الجدير بالذكر ان جوا من الغضب الشديد يسود قرية عارة جراء عملية الهدم الظالمة التي قامت بها جرافات الداخلية فجر اليوم مع العلم انه اعتقل ثلاثة اشخاص من شباب قرية عاره كما وأصيب الشيخ نضال ابو شيخة برأسه وثلاثة اشخاص اخرين جراء الاشتباكات التي حصلت.

كتب في هذا السياق قرى وادي عارة تستيقظ على فجر اسود غاضب

‫4 تعليقات

  1. يهدمون بيوتنا ويشردو اهلنا ونرحب بهم في بيوتنا

    يغتصبون ارضنا وفي مجالسنا هم ضيوفنا

    يا اهل الهما قومو انتفضو

    اصبح القنديل بلا زيت

    والجرار بلا ماء

    والشيوخ بلا عكاز

    والشباب بلا ارشاد

  2. شعب غار ق بالملذت لا يهمه حياة او ممات ثوره لحظات بعدها نوم في سبات

  3. شعب ضعيف, أقلية تحت حكم ألقوي….ان صاح بأعلى صوته…لن يجد غير صدى صياحه..وان حاول بكل قوته…سيلقى قانون ألغاب ضده….الا انه مهما طال الليل…لا بد للنهار ان يشرق..وهذا غير مستحيل!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة