فوائد صحية للنوم لجمال بشرتك

تاريخ النشر: 24/03/14 | 0:00

من منّا لا يفضل ليلة هادئة من النوم الصحي، بعيدًا عن ضغوط العمل والإجهاد. فالنوم الصحي ضرورة لتصفية الذهن وللصحة بشكل عام. حيث تؤثر اضطرابات النوم على صحة البشرة ونضارة بشرتك كذلك. حيث يرتبط النوم الصحي بشكل كبير بتحسين وظائف الجهاز العصبي وتنشيط المخ، فتتأثر كافة وظائف الجسم في حالة عدم الحصول على القدر الكافي من النوم.

وللنوم الصحي عدة فوائد أساسية لصحة ونضارة بشرتك، تعرفي إليها من خلال هذا المقال:

1- تأخير أثار الشيخوخة المبكرة للبشرة.

إن كنت ترغبين في تجنب تجاعيدالبشرة والخطوط الدقيقة، للحفاظ على حيوية شباب وبشرتك، فاحرصي على الحصول على قدر كافي من النوم المنتظم في كل ليلة. وفي تلك الأيام، نجد أن العديد من أثار الشيخوخة المبكرة تظهر في السن المبكرة بدءًا من منتصف العشرينات. ويعود ذلك إلى نمط الحياة السريعة والغير صحية، التي ترتبط ببعض التغيرات اليومية كاضطرابات النوم. وقد أكد العلماء والأطباء أن نقص النوم الصحي من الأسباب الرئيسية المؤدية للشيخوخة المبكرة للبشرة. لذلك، فتأكدي من حصولك على قدر كافي من النوم لا يقل عن 7-8 ساعات يوميًا خلال الليل.

2- منع ظهور الهالات السوداء

الهالات السوداء تحت العينين هي نتيجة حتمية لنقص النوم أو السهر لأوقات متأخرة من الليل. فتكون الشعيرات الدموية تحت العينين أكثر وضوحًا تحت الجلد في حالة نقص النوم، مما يؤدي لمظهر الهالات السوداء المحيطة بالعينين. كما تظهر أيضًا انتفاخات العينين نتيجة لذلك. قد يكون هناك بعض العلاجات المنزلية والخلطات الطبيعية التي تساعد على علاج تلك المشكلة، لكن للتخلص من تلك المشكلة نهائيًا، لا بد من الحصول على قدر كافي من النوم مع عدم السهر لأوقات متأخرة.

3- للحفاظ على مظهر أكثر شبابًا لبشرتك

مع الحصول على قدر كافي من النوم، فتشعرين ببشرة منتعشة أكثر شبابًا. يعود ذلك نتيجة للتخلص من أثار الإجهاد على البشرة، كما تعمل خلايا البشرة على إصلاح نفسها خلال الليل.

4- منع تساقط الشعر

فنقص النوم من أسباب تساقط الشعر. فلمنع ذلك، حافظي على النوم الصحي خلال الليل بشكل منتظم. فأثناء الليل تعمل بصيلات الشعر على تجديد نفسها، مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع.

5- تجديد خلايا البشرة

فتتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية والداخلية التي تتسبب في تلفها، كأشعة الشمس، الإجهاد، التلوث وغيرها. في أثناء الليل، تعمل البشرة على إصلاح نفسها للتخلص من تأثير تلك العوامل الضارة واستعادة نضارة البشرة ومرونتها.

كما رأينا أن للنوم الصحي العديد من الفوائد الأساسية لجمال بشرتك. لذلك، احرصي على الحصول على قدر كافي من النوم الصحي للحفاظ على نضارة بشرتك وتقوية جذور الشعر.

قد يكون لنقص النوم تأثيرات سلبية على صحة الجسم والبشرة، لكن لزيادة النوم أيضًا تأثيرات ضارة على الجسم والبشرة. لذلك، فيحتاج الجسم للحصول على قدر كافي ومناسب من النوم من 7-8 ساعات فقط يوميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة