مؤتمر "الصحة بجيل المراهقة" بكلية القاسمي

تاريخ النشر: 22/03/14 | 3:55

عقدت كلية القاسمي للهندسة والعلوم يوم الخميس الماضي مؤتمرا تخصصيا بعنوان الصحة في جيل المراهقة, حيث يأتي هذا المؤتمر استمرارا للنهج الذي تقوم به الكلية بعقد مؤتمرات توعوية، تثقيفية، وتخصصية تهدف أولا إلى إثراء طلابها بمواضيع تهم تخصصاتهم وثانيا إلى نشر المعرفة المهمة التي تهم المجتمع، تناول المؤتمر موضوعات صحية متنوعة تتعلق بجيل المراهقة وتهم المراهق والأهالي على حد سواء، اشترك في المؤتمر العديد من الضيوف من مختلف الأعمار، إضافة إلى طلاب مسار الطب المكمل في الكلية. تخلل المؤتمر محاضرات علمية عديدة، ومعرض لمنتجات من الطب الطبيعي.

افتتحت المؤتمر د. دالية فضيلي رئيسة كلية القاسمي للهندسة والعلوم، بكلمة رحبت من خلالها بالحضور وأثنت على القائمين على هذا المؤتمر. وقدمت شرحا عن الرؤية الإستراتيجية لإدارة الكلية والتي تهدف إلى إعداد كوادر شبابية منتجة تشكل رافعة في مجتمع يصبوا نحو الأفضل.

من ثم قدمت د. هيلا جيفع رئيسة مسار الطب المكمل محاضرتها تحت عنوان: منظور الطب الطبيعي لفترة المراهقة كتصميم للحياة. قدمت من خلالها معلومات عن تطور المراهق من الناحية الجسدية والنفسية وكيف ينظر الطب الطبيعي إلى أهمية هذه الفترة.

من ثم ألقى السيد وجيه صيداوي من جمعية المنتدى، محاضرة شرح فيها الظروف المعيشية والحياتية والبيئية للمراهق العربي.

وكانت محاضرة خاصة ل د. نادر بوطو أخصائي قلب ومختص بمجال الطب المكمل والعلاج بالطاقة تحدث من خلالها عن الاحتياجات العاطفية والروحانية للشاب في جيل المراهقة، وسبل حل المشاكل والمعيقات التي يواجهها المراهق بطرق عديدة ومنها العلاج بالطاقة.

تلى ذلك محاضرة للسيدة ياعيل كنعان تناولت موضوع الأعشاب الطبيعية كحل مثالي لمشاكل الصحة لدى الشباب كزيادة الوزن وحب الشباب.

وخاتمة المحاضرات كانت محاضرة ل د. داني لوسكي بعنوان قيم جيل المراهقة التشخيص والعلاج.

في نهاية المؤتمر تم توزيع شهادات على طلاب وطالبات تخصص الطب المكمل الذين أنهوا مساقات: العلاج بالزيوت الأثيرية، طب الأعشاب، التشخيص الحدقي، التغذية الطبيعية، رفلكسولوجيا، أزهار باخ، توينا، التجميل الطبيعي والحجامة.

تولت عرافة المؤتمر المحاضرة آيات وتد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة