مؤتمر للتخصص في التدريس لمديري المدارس العربية

تاريخ النشر: 22/03/14 | 4:50

ضمن النشاطات التربوية التي تقوم بها الكلية الاكاديمية العربية للتربية في اسرائيل – حيفا، وبمبادرة من المحامي زكي كمال رئيس الكلية، عقد نهاية الاسبوع الماضي مؤتمر للتخصص في التدريس (ستاج) لمديري المدارس العربية.

افتتح المؤتمر المحامي زكي كمال رئيس الكلية، مشيرا خلال كلمته الى الدعم المادي والمعنوي والمهني الذي تقدمه رئاسة الكلية وادارتها لدعم الطلاب في المجتمع العربي بشكل خاص والتربية بشكل عام، ذلك من خلال مرافقة المعلم المتخصص وتقديم المساعدة التامة لاستيعابه في جهاز التعليم، وتطرق الى دور الكلية الريادي في انتهاج الأساليب العلمية الخاصة التي تسهم في تأهيل المتخصصين.

وتحدث المحامي كمال بإسهاب عن القيم والمبادئ المهنية التي يجب ان يتحلى بها المتخصصين في التدريس، من ثم تطرق الى مدى الأهمية البالغة في استيعاب المواد، من خلال تحويل المعرفة النظرية الى معرفة عملية بهدف تحقيق اهداف عملية التدريس.

واقترح المحامي زكي كمال تبني اساليب علمية جديدة مبتكرة تهدف الى تأهيل المعلمين واعدادهم بشكل علمي وعملي لممارسة مهنة التدريس.

وتحدثت د. زهيرة نجار مديرة قسم التخصص عن الدور الذي تقوم به الكلية الاكاديمية العربية في دعم ومساعدة المعلم المتخصص في شتى مجالات العمل التربوي، وتطرقت الى الخطوات التي تقدمها الكلية للمعلمين المبتدئين بهدف مساعدتهم لاستيعابهم بشكل صحيح في جهاز التربية والتعليم.

بعد ذلك القت د. سارة زيلبرشطروم مديرة قسم التخصص في التعليم، محاضرة في موضوع بناء الثقافة والاستيعاب الافضل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة