سجن فعلي 8 أشهر على الحاج عبد الكريم كريم

تاريخ النشر: 23/05/17 | 16:14

أصدرت مركزية الناصرة الاثنين، حكما بالسجن الفعلي 8 أشهر وغرامة مالية 24 ألف شيكل، على الحاج عبد الكريم كريم (68 سنة) من كفر كنا، في الملف المعروف باسم (عشاق الأقصى). وسيبدأ تنفيذ الحكم يوم 1\7\2017، علما أن فترة حبسه من يوم اعتقاله ستحتسب ضمن الحكم، ما يعني أنه سيمضي في السجن 4 أشهر فقط.
كما تضمن الحكم عشرة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة سنتين، وإرجاع مبلغ 132 ألف شيكل كانت الشرطة قد صادرتها من بيت كريّم لدى اعتقاله.
وقد جاء هذا الحكم ضمن صفقة ادعاء بين النيابة وبين محامي الدفاع، علما أن محامي كريم، المحامي مصطفى سهيل كان قد طلب من المحكمة تخفيف الحكم بسبب تقادم القضية وعدم جدّيتها، ونظرا لسن المتهم ومرض زوجته، إلا أن المحكمة رفضت الطلب، وكذلك نظرا للحكم بالسجن الفعلي ستة أشهر على متهم آخر في ذات الملف.
هذا وقد أنهت المحكمة قرار إبعاد الحاج كريّم عن بيته، وسيمضي الحبس المنزلي إلى حين بدء تنفيذ الحكم، في بيته في كفر كنا، مع السماح له بالخروج لصلوات الجمعة وصلاة التراويح طوال شهر رمضان المبارك.
وفي نفس الجلسة قررت المحكمة تأجيل النظر في ملف الحاج يحيى سوطري من الناصرة، بناء على طلب محامي الدفاع أفيغدور فيلدمان، وحددت جلسة في شهر تشرين الأول القادم.
يذكر أن معتقل “عشاق الأقصى” الحاج إسماعيل لهواني من عرابة قد بدأ تنفيذ حكم بالسجن 6 أشهر في نفس الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة