وزير الزراعة المكسيكي بزيارة للغرفة التجارية بالناصرة

تاريخ النشر: 22/03/14 | 0:00

حل يوم الجمعة الماضي وفد رفيع المستوى من المكسيك ضيفاً على الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة ضم وزير الزراعة لويس البيرتو جونزاليس وعقيلته والبرلمانية في السنات ماريا تيران وهي رئيسة اتحاد المزارعين في المكسيك، كما وضم الوفد عدد من رجال الأعمال العاملين في مجال الزراعة وتربية الحيوانات (البقر والغنم والماعزوالدواجن) ومزاعي الحبوب والقطن والذرة والسكر والأرشاد الزراعي والباحثين الأكادميين في موضوع الزراعة في المكسيك.

وكان في استقبالهم رئيس الغرفة التجارية والصناعية رجل الأعمال عامر صالح والمدير العام هاني الفار وعدداً من اصحاب الشركات التجارية والمهنية اعضاء وناشطي الغرفة التجارية والصناعية حيث تبادل الطرفان سبل التعاون المشترك في مجالات مختلفة وخاصة الزراعية وتبادل المعلومات والخبرات التجارية.

وكان وزير الزراعة المكسيكي قد استهل حديثه باللقاء معرباً شكره على حفاوة الإستقبال ومستعرضاً جولة الوفد في البلاد وزيارتهم لجامعة بن غوريون واللقاءات مع الجهات الرسمية وصولاً لزيارة الناصرة ومن خلالها التعرف على المجتمع العربي.

اما عضوة السنات والتي تعتبر الأكثر تأثيراً سياسياً في المكسيك، اكدت على ان هذه الزيارة فريدة من نوعها ومميزة وهي ذروة لقاءاتهم في البلاد وعلى انها ستعمل شخصياً على تعزيز العلاقات بين الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة والغرفة التجارية في المكسيك وترى ان هنالك العديد من مجالات التماس والتعاون بينهما.

ومن جهته استعرض عامر صالح رئيس الغرفة التجارية والصناعية النشاط المكثف على الصعيد المحلي والعالمي ومشاركة الغرفة التجارية في العديد من الأطر الإقتصادية الشرق اوسطية والفرص التجارية التي تقدمها لرجال الأعمال بشكل عام ومؤخراً في الدول العربية وتركيا وبعض الدول في امريكا الاتينية.

كما واكد عامر صالح على ان الغرفة التجارية والصناعية يمكنها ان تقدم للوفد امكانية التعاون في مجالين رئيسيين، اولهما تزويد المعطيات المعلوماتية التجارية والزراعية واعتبار الغرفة التجارية العنوان في البلاد. اما المجال الثاني هو عرض امكانية التبادل التجاري والشراء من المكسيك للمجتمع العربي وبالتالي لدول الشرق الأوسط من خلال العلاقات الحميمة مع الغرف التجارية والصناعية والزراعية هناك والعديد من الشركات والأطر الأقتصادية الناشطة هناك.

وكان مسك الختام لزيارة الوفد في الغرفة التجارية تقديم عضوة السنات ماريا تيران لرئيس الغرفة التجارية عامر صالح سجادة نسيج رائعة ومعبرة من الفولكلور المكسيكي لتزين مكاتب الغرفة التجارية في الناصرة ولتكون عربوناً لتعزيز الشراكة والتعاون

هذا وواصل الوفد زيارته في الناصرة لكنيسة البشارة للاتين يرافقهم مدير عام الغرفة التجارية هاني الفار، معتبرينها زيارة حج ومتأثرين من كل لحظة لوجودهم فيها، كما ونسقت الغرفة التجارية للضيوف مع الرهبنة الفرنسيسكانية وقدس الأب امجد، قداساً خاصاً باللغة الإسبانية ترأسه الراهب الإيطالي برونو فيريانو تلاه جولة سياحية دينية في كل معالم الكنيسة والتقاط الصور وخاصة بجانب لوحة سيدة البشارة المهداة من المكسيك. هذا وتجول الوفد في المحلات السياحية المحاذية للكنيسة واقتنوا العشرات من الهدايا التذكارية ومن ثم غادروا متوجهين لبحيرة طبريا وكفرناحوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة