مؤتمر للمرشدين العرب بكلية القاسمي في باقة

تاريخ النشر: 20/03/14 | 18:44

اقيم يوم امس الخميس الموافق في كلية القاسمي المؤتمر الثاني للمرشدين العرب بلواء حيفا تحت عنوان "نظرة اخرى في الارشاد", تولى عرافته مركز الارشاد اللوائي الاستاذ احمد صبيح محاجنه، حيث شكر الحضور على مشاركتهم في المؤتمر وتمنى للجميع مؤتمرا مثمرا وموفقا.

وافتتح المفتش عرسان عيادات المؤتمر فاشاد بكلمته على دور المرشدين في رفع المستوى التعليمي حقا وحقيقة في المدارس العربية والاستكمالات المدرسية ودور المرشدين الذين يشكلون حلقة الوصل بين مركزي المواضيع والمعلمين في المدرسة وذلك لما له من اهمية في تطوير المهارات لدى المعلمين.

واثنت مفتشة الارشاد اللوائية ياعيل سالمون على اهمية استغلال ساعات الارشاد على اكمل وجه خاصة بوجود مرشدين اكفاء ولهم خبرة طويلة في مجال الارشاد.

وقد تخلل المؤتمر ورشات عمل ومحاضرة حول التطبيق النظري للمرشدين وعلى نموذج "الدلو" الذي يكسب المرشد المهارات بما فيها التواصل بين المعلم والطالب. ورشات عمل والتي ادارها المرشدون اللوائيون لبحث مختلفة قدمها د. شوش بار اون .

وادار توفيق جبارين المرشد اللوائي في اللغة العربية ورشة عمل بعنوان " كيفية ندير جلسة طاقم في المدرسة", كما وادار عادل سعدي المرشد اللوائي بالرياضيات في المرحلة الابتدائية ورشة العمل بعنوان "المرشد كقائد تربوي".

اما ريما الياس المرشدة اللوائية بموضوع التربية الاجتماعية فكانت ورشتها بعنوان "كيفية اتخاذ القرار السليم".

وقدمت اميره مواسي مرشدة الطفولة المبكرة ورشة بعنوان "كيف نخطط الوقت". اما احمد صبيح محاجنه مركز الارشاد اللوائي فكانت ورشته بعنوان "أؤمن بقدراتي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة