استمرار الاعمال الخيرية لإسبوع بإعدادية جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 20/03/14 | 0:35

استمرارا لنشاطات اعدادية جسر الزرقاء الاجتماعية ليوم الاعمال الخيرية تتوج هذه الايام فعالياتها بتوزيع محتويات صندوق "ابن بلدي اولى" والذي يهدف الى ترسيخ قيم الانتماء والعطاء ومساعدة الاخرين واعادة استخدام الفائض عن الحاجة.

وقد اشار مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش الى ان اعدادية جسر الزرقاء وضمن الفعاليات اللامنهجية تشارك في فعاليات يوم الاعمال الخيرية (יום מעשים טובים) الذي يقام كل عام في كافة البلاد وذلك من اجل زيادة روح التطوع والتكافل في المجتمع من خلال الاعمال الخيرية المختلفة، ومن ذلك تحسين مظهر مؤسسات الرعاية الاجتماعية، العناية بالبلد ورعايتها، ودفع مواضيع تتعلق بالبيئة الى الامام، وتوثيق العلاقات بين الاجيال، وكذلك انشطة من اجل شرائح سكانية مختلفة.

وذكرت مركزة التربية الاجتماعية ومنظمة المشروع ناهد كناعنه ان دور مدرستنا في هذا الاسبوع كان على النحو التالي :

– صندوق "ابن بلدي اولى": وهذا المشروع يهدف الى اتاحة الفرصة للطلاب بالمساهمة في الانتماء لمجتمعهم القريب بطريقة مميزة، وذلك من خلال جمع الاغراض الفائضة عن الحاجة وجلبها الى الصندوق الكبير في مدرستنا الذي سيجمع فيه كل الاغراض ومن ثم توزيعها على المحتاجين داخل القرية، وتقوم لجنة مختصة بتحديد المحتاجين، هذه اللجنة مكونة من: لجنة الاباء ومجلس الطلاب وقسم الرفاه في المجلس المحلي. وقد قام المعلمون والطلاب على السواء بالاسراع بلملمة الاغراض الفائضة عن احتياجاتهم، ومن امثلة هذه الاغراض: ملابس، كتب، احذية، شنط، اغراض منزلية، بطانيات واغطية وفرشات وغيرها وغيرها مما جادت به انفسهم.

– خروج مجموعة من الطلاب بمسؤولية مرافقة مجلس الطلاب المعلمة ناهد كناعنه، للمشاركة في حملة النظافة والدهان والزراعة في الاماكن العامة في انحاء القرية وكان دور الاعدادية بارزا من خلال تنظيف الشارع المؤدي الى البحر، في نفس الوقت يشارك في هذا العمل التطوعي طلاب المدارس المختلفة واعضاء حركة الشبيبة وغيرهم من سكان القرية، وقد رافق هذه الحملات رئيس المجلس المحلي الشيخ مراد عماش واعضاء المجلس والمسؤول عن ملف التربية والتعليم في جسر الزرقاء السيد باسم عوض عماش ومدير وحدة الشبيبة السيد محمد حمدان عماش ورئيس لجنة الاباء المدرسية السيد محمود حمدان جربان (ابو حمدان) والذي كانت مساهماته الفعلية كبيرة في هذه الحملة وتعزيز الطلاب ومساندتهم لحظة بلحظة.

– جمع واعادة تدوير المواد البلاستيكة والزجاجية، والهدف من هذه الفعالية تشجيع الطلاب على ممارسة عملية المحافظة على البيئة على مدار السنة من خلال يوم فعاليات واحد.

– الحذر على الطرق برعاية جمعية ضوء اخضر(עמותת אור ירוק): يتم العمل بالتعاون مع اقسام السلطة المحلية من خلال محاضرات في المدرسة، ومن خلال نصب لافتات تحذير عند ممر المشاة والمساعدة في دهن خطوط ابطاء سرعة السيارات ووضع علامات على ارصفة المشاة-ما زالت في مخطط فعاليات الاسبوع القادم.

– دهان الجدار الفاصل بين المدرستين الاعدادية والثانوية-ما زالت في مخطط فعاليات الاسبوع القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة