صرخة الصامدين امام بيت نتنياهو

تاريخ النشر: 19/03/14 | 5:46

في يوم الاثنين من هذا الاسبوع كانت وقفة احتجاجية شارك فيها المئات من اهلنا في النقب امام بيت نتنياهو في القدس.

وكان لهذه الوقفة دلالات واضحة اكدت على اصرار اهلنا في النقب لمواصلة خيار الصمود والثبات على الارض رغم الهدم المستمر والظلم الذي يحاك ضدهم.

لقد حضر المئات من قرى وربوع ومضارب النقب ولسان حالهم يقول مهما هدمت يا نتنياهو انت وزبانيتك نحن هنا صامدون متجذرون لن تزحزحنا عن بيوتنا قيد انملة ولن نرحل ولن نغادر هذه الارض لا بل يزيدنا هدمكم وظلمكم تجذرا وثباتا في هذه البقعة المباركة البوابة الجنوبية للمسجد الاقصى المبارك.

وعندما رأيت المئات من اهلنا يشاركون في في هذه الوقفة الاحتجاجية وبالرغم من تنظيمها في ساعة متأخرة من الليل كان مشهد الحضور رائعا ازددت حينها يقينا على يقين ان الاهل في النقب ما زالوا يسطرون نماذج في التشبث بالأرض والتمسك بها رغم الظروف الصعبة.

كنا هناك مع اهلنا امام بيت الظلم الذي يحاك فيه الاضطهاد والحاق الاذى باهلنا في النقب من خلال سياسة هدم البيوت واهلاك المحاصيل الزراعية ومنه قد تنسج الخيوط والقرارات الظالمة والغاشمة ضد الامنين من اهلنا في بيوتهم وقراهم وارضهم.

ولعل من ابرز ما اكدت عليه الوقفة الاحتجاجية امام بيت نتنياهو ما يلي:

اولا: نحن وقفنا امام هذا البيت الذي يسكن فيه رجل يقف على راس هرم المؤسسة الاسرائيلية والتي لا تريد لأهلنا ان يعيشوا حياة كريمة سعيدة على ارضهم وفي بيوتهم، جئنا لنقول يا نتنياهو ارفع هذه الظلم عنا عبر قواتك الخاصة والشرطة الظالمة التي تجتاح البيوت وتهلك الارض وتهدم البيت.

ثانيا: جئنا بشيوخنا وشبابنا لنؤكد اننا لنا الحق الكامل في العيش في بيوتنا رغم الهدم ومن ركام البيوت المهدومة سنعيد بناء البيت من جديد ونسعى الى بناء الانسان ليتمكن من العيش على ارضه بحرية وكرامة ,واثلج قلوبنا هذه الهمة العالية التي رأيناها عند شيوخنا وشبابنا من النقب ونحن ماضون في النضال المشروع حتى ننتزع حقنا في الارض والمسكن.

ثالثا: من بطن الحوت نزأر في وجهك ونقول والله ان مخطط برافر _بيقن _شمير ان شاء الله لن يمر وسيضعه اصغر طفل في النقب تحت قدمه ويرميه في سله المهملات.

رابعا: نحن اصحاب الارض واصحاب البيت لا نستجدي منك شيئا ولكن جئنا لنؤكد اننا باقون على ارضنا في بيوتنا وقرانا وماضون في خيار البقاء والانتماء لهذه الارض.

دمتم ودام صمودكم شامخا يا اهلنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة