اللجنة الفرعية لمكافحة حوادث العمل تعقد أولى جلساتها

تاريخ النشر: 17/05/17 | 15:15

عقدت اللجنة الفرعية لمكافحة حوادث العمل في الكنيست اولى جلساتها برئاسة النائب عن الحركة الاسلامية عبد الحكيم حاج يحيى.
في مستهل الجلسة

ببن النائب حاج يحيى الهدف من تشكيل اللجنة، التي شكلت بناء على طلبه، وسيرورة عملها في الجلسات القادمة وفي الميدان.
النائب الي الالوف عضو اللجنة ورئيس لجنة العمل والرفاه الاجتماعي والصحة اشار الى ضرورة تشكيل هذه اللجنة والحاجة لتسريع خطوات عملها لنصل للنتائج المرجوةً بأسرع وقت ممكن واكد انه يبارك رئاسة النائب حاج يحيى للجنة وثقته بقدرته على الدفع بالموضوع قدما.
النائب حاج يحيى اوضح ان الهدف من اقامة هذه اللجنة الحد من حوادث العمل في مواقع البناء ومراقبة التنفيذ الميداني لتطبيق قوانين ووسائل الامان بصرامة سواء على الإطار الشخصي للعامل او نصب السقالات واتخاذ جميع وسائل الامان.

واضاف حاج يحيى ان الهدف الاكبر من تشكيل هذه اللجنة هو المحافظة على ارواح العمال اولا، وبث روح الطمأنينة في نفوس العمال واهاليهم.
هذه المهمة المقدسة التي اخذتها على عاتقي منذ اليوم الاول، وهي المحافظة على ارواح العمال تحتاج لجهد مشترك من العامل اولا لان الامر يتعلق بحياته، ومن المشغلين وارباب العمل ومديري الاعمال والمراقبين ثانيا ومن الوزارات المختصة ثالثا.

وتابع حاج يحيى ان على العامل ان يساندنا في هذه المهمة وذلك برفضه للعمل في ظروف تنعدم فيه وسائل الوقاية والسلامة مهما كلف الامر لان هدفنا عودته سالما لأهله وعائلته.

على ارباب العمل تقديم سلامة العامل على الربح المادي وتكديس الثروات على حساب سلامة العامل ومضاعفة وسائل الوقاية والسلامة في مواقع البناء.

على المراقبين ومديري الاعمال وممثلي الوزارات متابعة اتخاذ وسائل الوقاية عن كثب وعدم اعطاء اي فرصة لخرق سبل الوقاية والسلامة في مواقع العمل.
النائب مسعود غنايم بارك من خلال مداخلته تشميل هذه اللجنة وضرورة تكثيف جلساتها والخروج بتوصياتها بأسرع وقت ممكن.
واضاف غنايم لا يخفى على أحد ان غالبية الضحايا لحوادث العمل هم من العرب طالبي لقمة العيش، احذر من استخفاف العمال ومشغليهم باتخاذ وسائل الوقاية وعدم التشديد على اتخاذ جميع وسائل الامان حتى لو كلف ذلك مزيدا من التكاليف المالية فحياة العامل اهم من جمع الاموال.
وقد شارك في الجلسة الاعضاء عبد الله ابو معروف واسامة السعدي ودوق حنين وعايدة توما وايل بن مناحيم حيث بارك الجميع تشكيل اللجنة واشادوا برئيسها
حضر الاجتماع ممثلين عن وزارة الامن الداخلي والجمعيات الاهلية لمكافحة حوادث العمل وممثل عن المقاولين وممثلين عن لجنة الاقتصاد كما وحضر الجلسة ممثل عن دائرة الامان في وزارة العمل والرفاه وممثل عن وزارة المالية ومهندس الامان حسن شولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة