مؤتمر قطري بمناسبة يوم المرأة بأكاديمية القاسمي

تاريخ النشر: 18/03/14 | 3:05

بمناسبة يوم المرأة العالمي، عقدت أكاديمية القاسمي بالتعاون مع سلطة النهوض بمكانة المرأة في مكتب رئيس الحكومة مؤتمرًا قطريًا بعنوان "نحن قادرات: إنجازات وتحديات في واقع المرأة العربية" وذلك يوم الخميس 13.03.2014.

افتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية للبروفيسور بشار سعد، رئيس أكاديمية القاسمي والسيدة فيريد سويد، مديرة السلطة للنهوض بمكانة المرأة في مكتب رئيس الحكومة. هذا وألقت الأستاذة هالة حبايب رئيسة لجنة توجيه المؤتمر كلمة وضّحت فيها ضرورة عقد مثل هذه المؤتمرات لإلقاء الضوء على أهم العقبات التي تواجهها المرأة في المجتمع عامّة وفي المجتمع العربي خاصة. كما وألقت البروفيسور خولة أبو بكر محاضرة بيّنت فيها الأسباب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تحول دون تقدّم المرأة ونهوضها في المجتمع العربي.

تخلل المؤتمر ايضًا جلسة نقاش أدارتها السيدة رغدة مصالحة مع نساء عربيات رائدات ومُبدعات في مجالات مختلفة. الطالبة خديجة أبو مخ قدّمت عرضًا مسرحيًا رائعًا (مونولوج) يروي قصة حقيقية. يُذكر ان الدكتورة كرمة زعبي كانت قد كتبت المونولوج ورافقت الطالبة في التحضيرات للمسرحية.

من الجدير ذكره أيضا وضمن أعمال المؤتمر تمّ عرض إبداعات فنيّة لأربع فنانات على مدار أسبوع كامل في جاليريا الأكاديمية، وهنّ:

الفنانة سناء فرح – بشارة

الفنانة ثراء أبو ياسين

الفنانة بثينة أبو ملحم

الفنانة نادية غريفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة