زيارة رئيس المعارضة هرتسوغ لمجلس جت

تاريخ النشر: 17/03/14 | 8:22

حل ظهر أمس الاحد رئيس المعارضة في الحكومة الاسرائيلية يتسحاق هرتسوغ ضيفا على مجلس جت المحلي، بهدف الاطلاع على الاوضاع السائدة فيه من جوانب متعددة تتعلق بالتربية والتعليم، التخطيط والبناء، البنية التحتية، الرياضة وغيرها من القضايا الشائكة.

وقد بادر لهذه الزيارة الوزير السابق غالب مجادلة، وكان في استقبال هرتسوغومرافقيه رئيس المجلس المحلي المربي خالد غرة والقائم باعماله ابراهيم ابو فول وعدد من مدراء الاقسام المختلفة الذين اثنوا على هذه الزيارة التي تمنوا ان يكون لها انعكاسات جيدة للنهوض بالقرية.

افتتح الجلسة رئيس المجلس المحلي خالد غرة وقال:" نرحب بهرتسوغ ونشكره على زيارته لنا، التي نرغب من خلالها ان نعرض امامه ابرز القضايا التي تواجه القرية والتي تحتاج لمعالجة فورية ومن ابرزها قضية عدم تقديم المساعدات من قبل وزارة الاسكان".

ثم قال: "نحن نبذل كل ما بوسعنا في سبيل تطوير القرية، لكن الامر يحتاج لميزانيات اكبر من الوزارات المختلفة حتى نستطيع تحقيق ما نصبوا لاعمار قريتنا جت المثلث".

كما تحدثت مديرة قسم الرفاه الاجتماعي سهير شمالية عن ضرورة دعم القسم بصورة اكبر حتى يحصل المواطنين على خدمات افضل.

وتطرق مدير قسم المعارف محمد وتد فوز ثانوية جت المثلث بمسابقة الروبيتيكا في اسرائيل، حيث قال: "الطلاب الفائزين سيمثلون اسرائيل في المسابقة النهائية التي ستجرى في لوس انجلوس، وهم بحاجة لتمويل سفرهم، حيث تحدثت مع وزارة المعارف حول هذه القضية وما زلت انتظر اجابة منهم".

وتطرق مهندس مجلس جت محمد ابو ناصر عن قضية الاراضي وقلة مسطح البناء وعن مساعي المجلس اامحصول بالحصول على 600 دونم جنوبي القرية لتوسيع مسطح نفوذها واقامة حي جديد.

رئيس المجلس خالد غرة قال: "هذه الزيارة نظمت عن طريق غالب مجادلة، وقد رحبنا بالفكرة واستقبلنا هرتسوغ كونه رئيس حزب العمل ورئيس المعارضة، ولديه القدرة وفق ما نراه من تطورات سياسية بانه يمكن ان يصبح رئيس الحكومة الاسرائيلية القادمة. كان من واجبنا تلبية الطلب حتى نعرض عليه مشاكل مجلس جت المحلي بالذات حتى يسمعها عن قرب ليكون لديه فكرة حول كيفية التعامل معها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة