يوم اللغة الانجليزية في ثانوية غرناطة بكفركنا

تاريخ النشر: 16/03/14 | 20:20

نظمت مدرسة غرناطة الثانوية بكفر كنا، اليوم السبت، يوما للغة الانجليزية بإشراف مركزة اللغة الانجليزية ياسمين عابد وطاقم معلمات اللغة الانجليزية، وتم استضافة مركزي الموضوع من مدارس كفركنا.

حيث استهل اليوم بكلمة من الدكتور طه امارة، مدير مؤسسات غرناطة، تحدث من خلالها عن أهمية هذه اللغة ودور المدرسة في مساعدة طلابها على اجتياز الصعاب التي يواجهونها أثناء تعلمها.

وقد اشترك الطلاب بفعاليات صفية تم تقسيمها على محطات، هدفت لإثراء اللغة من جميع جوانبها، تعزيزها وابراز أهمية تعلمها من خلال مشاهدة مقاطع فيديو باللغة الانجليزية واعطاءها عناوين، وتكوين جمل غنية بالمصطلحات والمرادفات بالإضافة الى ورشات عمل اخرى باستخدام الحاسوب، مسابقات والعاب.

ومن الجدير بالذكر أنه على مدار اسبوع كامل قام الطلاب بتزيين صفوفهم بأجواء مفعمة بالنشاط وروح المنافسة بكل ما يتعلق باللغة الانجليزية.

وتم تعيين لجنة من قبل المدرسة لاختيار الصف المميز لهذا اليوم.

ومما ميز هذا اليوم، هو "سوق اللغة الانجليزية" حيث حضر كل صف حلويات ومشروبات تتعلق بالغرب واعدوا لوحة باللغة الانجليزية شملت أسعار المنتوجات وتم بيعها في ساحة المدرسة، اذ حصل كل صف على زاوية للبيع.

وتم اختتام هذا اليوم بعرض مميز،تخلل مناظرة بين مجموعة طلابية مثلت اللغة العربية، ومجموعة أخرى مثلت اللغة الانجليزية ناقشوا من خلالها أهمية اللغتين.

كما واحتوى العرض النهائي على القاء كلمات تعبيرية باللغة الانجليزية، أغاني ومسرحية كوميدية عرضت موضوع الترجمة الحرفية من اللغة العربية الى الانجليزية، وقد قام مجموعة من طلاب التواسع والحوادي عشر بإجراء مقابلة باللغة الانجليزية مع متطوعين أجانب يتحدثون الانجليزية كلغة أم وعرضوا موضوع اللغة كلغة عالمية، وفقرات متنوعة أخرى.

وقد شكرت مديرة المدرسة، السيدة فهيمة أمارة كل من ساهم في انجاح هذا اليوم، مؤكدة أن مثل هذه الفعاليات التي بنيت بطريقة "التعليم ذو معنى" ستساهم في تقدم الطلاب ومحبتهم للموضوع، وتم منح شهادات تقديرية للطلاب المميزين والاعلان عن الصف المميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة